أحلام الاحتلال ستتحطم

هنية: غزة تتجهز بمقاومتها وأهلها لمعركة استراتيجية مع الاحتلال

إسماعيل هنية
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

صرّح رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، اليوم الأحد، أنّ غزة المحاصرة منذ أكثر من 15 عامًا، تستعد لمواجهة استراتيجية مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقال هنية، خلال حفل مهرجان حاشد في مدينة صيدا بلبنان: "إنّنا عصر الانتصارات والتحولات الكبرى التي يصنعها شعبنا والمقاومة في فلسطين ولبنان والمنطقة".

وأضاف: إنّ "غزة المحاصرة التي خاضت الحروب والمعارك هي اليوم بمقاومتها وأهلها تتجهز لمعركة استراتيجية مع العدو"، لافتًا إلى أنّ 150 صاروخًا ستدك الكيان الصهيوني في أقل من خمس دقائق.

وتابع: "لا مكان للصهاينة والمستوطنين في المسجد الأقصى المبارك"، مؤكدًا على أن "أحلام الاحتلال ستتحطم ولا مكان لكم في القدس والأقصى وأمتنا العربية والإسلامية هي أولى بالقدس".

وشدّد على أنّ "سيف القدس الذي اشهرته المقاومة سيظل مشهرًا حتى تحرير القدس وكل فلسطين"، لافتًا إلى أنّهم "واقعيون ونتعامل مع الواقع بمقتضاه".

وأشار إلى أنّ "صراع الوجود أصبح اليوم مطروحاً على الطاولة لدى الاحتلال".

وخاطب هنية، شعبنا الفلسطيني المتواجد في مخيمات اللجوء، بقوله: "جهزوا أنفسكم، فالعودة باتت قريبة".

وفيما يخصّ الصراع اللبناني الإسرائيلي، أعرب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، عن تضامنه الكامل مع لبنان ضد الاعتداءات الإسرائيلية على ثرواته، مؤكدًا أنّه "لا حق للعدو في مياه لبنان وثرواته كما لا حق له في فلسطين وأرضها".