غانتس يُحذر من المشاركة في مخطط لإقامة بؤر استيطانية بالضفة الغربية

غانتس.jpg
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

حذر وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس، كافة الإسرائيليين من المشاركة غدًا الأربعاء في مخطط لإقامة بؤر استيطانية غير قانونية في أنحاء الضفة الغربية.

وبحسب قناة "i24" العبرية، كشف مسؤولون أمنيون اليوم الثلاثاء لوزير الجيش غانتس عن مخطط تقف وراءه شخصيات يمينية لإقامة عدد من البؤر الاستيطانية في عدة مواقع في الضفة الغربية، وذلك يوم غد الأربعاء.

وأضافت القناة، أنه بناء على تلك المعلومات، أصدر غانتس توجيهاته بأن يتم التوضيح لكافة الإسرائيليين الذين يعتزمون المشاركة بهذه الفعالية، بأن المخطط ليس قانونيًا، وأنه تم الإيعاز للجهات الأمنية بالاستعداد لمنع الفعالية ومواجهتها.

وأوضح غانتس أنه إلى جانب البناء الاستيطاني المستمر في الضفة الغربية وتعزيز ما وصفه "البناء القانوني"، سيتم اتخاذ إجراءات صارمة، ولن يتم السماح بانتهاك القانون، مشددًا على أن كل نشاط لا يجري تنسيقه سلفًا مع قوات الأمن من شأنه أن يثقل على كاهل المهمات العملياتية اليومية، ويضر بالنظام العام، على حد قوله.

وأشارت إلى أن حركة "السلام الآن" اليسارية، نشرت على موقع "تويتر" بيانًا دعت فيه مؤيديها إلى الالتفاف حولها غدًا الأربعاء لمنع جمعية "نحالا" اليمينية من تنفيذ مخططها.

وقالت الحركة: "إن الذراع السياسية لتلك الجمعية في الكنيست المتمثلة بعضو الكنيست إيتامار بن غفير قد أعطت بركتها للقيمين على تلك الخطة بالانطلاق غدًا الأربعاء".