الدفاع البريطانية تُعلن اقتراب القوات الروسية من ثاني أكبر محطة كهرباء في أوكرانيا

روسيا
حجم الخط

لندن - وكالة خبر

أعلنت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم الخميس 21 يوليو 2022، عن اقتراب القوات الروسية من ثاني أكبر محطة كهرباء في أوكرانيا.

وأفادت في بيان صحفي تنشره يوميًا حول العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، بأن القوات الروسية اقتربت من محطة الكهرباء في فوهليهيرسكا، على بعد 50 كيلومترا شمال شرقي مقاطعة دونيتسك.

وأشارت إلى أن روسيا تعطي الأولوية للاستيلاء على البنية التحتية الوطنية الحيوية مثل محطات الطاقة، مبينة أن موسكو ربما تحاول اختراق فوهليهيرسكا كجزء من جهودها لاستعادة الزخم في تقدمها نحو مدينتي كراماتورسك وسلوفيانسك الرئيسيتين.

كما ذكرت آخر التقارير، أن القوات الروسية استهدفت اللواء الميكانيكي الأوكراني 92 في منطقة خاركيف، والقوات الأوكرانية بالقرب من سوليدار ومناطق أخرى في دونيتسك بصواريخ عالية الدقة.

وبدورها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن إسقاط أنظمة الدفاع الجوي الروسية 4 مسيرات أوكرانية بالقرب من بلاغوداتوفكا ويافورسكوي في منطقة خاركيف وزوغريس.

وأسقطت 4 صواريخ من طراز أوراغان بالقرب من فاسيلينكوفو في منطقة خاركيف ونوفورايسك وكراسنوسيلوسكوي وستيبني وتاراس شيفتشينكو في منطقة خيرسون.

ومن جانبه، كشف وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أمس الأربعاء، أن الأهداف الجغرافية للعمليات الخاصة في أوكرانيا تغيّرت ولم تعد مقتصرة على منطقة دونباس.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية "ريا نوفوستي" عن لافروف قوله: "الأهداف الجغرافية للعمليات الخاصة في أوكرانيا تغيرت من لوغانسك ودونيتسك إلى مناطق أخرى".

وتابع قوله : "الأمر يتعلق أيضا بمنطقة خيرسون ومنطقة زابوروجيا وعدد من المناطق الأخرى.. هذه العملية مستمرة وستستمر".