"شؤون المغتربين" تؤكّد أهمية الدور الوطني للإعلام الفلسطيني

عرنكي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكّد رئيس دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير فيصل عرنكي، أهمية الإعلام الفلسطيني في الحفاظ على الرواية الفلسطينية ودحض رواية الاحتلال الإسرائيلي المزيفة للتاريخ والأحداث.

جاء ذلك خلال تكريم دائرة شؤون المغتربين لنقيب الصحفيين ناصر أبو بكر، مساء اليوم الخميس، لمناسبة انتخابه نائبًا لرئيس الاتحاد الدولي للصحفيين.

وشدد عرنكي، على الدور الهام الذي تقوم به النقابة في المحافل الدولية لمعاقبة دولة الاحتلال على جرائمها واعتداءاتها بحق الصحفيين والإعلاميين.

وأشاد بهذا الانجاز الهام والكبير الذي يعتبر انجازا لفلسطين وقضيتها الوطنية وشعبها الذي يواصل نضاله اليومي ضد الاحتلال الإسرائيلي لانتزاع حريته واستقلاله.

وقال: إنّ "هذا الانجاز ثمرة للجهود العظيمة التي تقوم بها نقابة الصحفيين، لا سيما في ظل اشتداد الهجمة الإسرائيلية ضد الصحفيين والإعلاميين في فلسطين لمنع نقل الصورة الحقيقة للأحداث على الساحة الفلسطينية"، مؤكدًا أهمية ودور الإعلام في معركة النضال الفلسطيني ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وأعرب عرنكي، عن أمله بقدرة نقابة الصحفيين على مواصلة ومراكمة الانجازات لوضع حد لاعتداءات الاحتلال بحق العمل الإعلامي والصحفي، ومحاسبة المسؤولين الإسرائيليين في الهيئات الدولية على جرائمهم.

يذكر أنّ نقيب الصحفيين ناصر أبو بكر، فاز بمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين خلال الانتخابات التي جرت في العاصمة العمانية مسقط في شهر حزيران الماضي.