اشتية يبحث مع رئيس جامعة الأزهر بغزة المشاريع المستقبلية والارتقاء بالعملية التعليمية

اشتية وميلاد
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

استقبل رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الخميس، رئيس جامعة الأزهر بغزة عمر ميلاد، لبحث المشاريع المستقبلية للجامعة والتي تهدف للارتقاء بالعملية التعليمية وإمكاناتها.

وخلال اللقاء الذي تم في مكتب اشتية برام الله، تحدث ميلاد عن واقع الجامعة وأهم التحديات والعقبات التي تواجهها في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى الإنجازات التي حققتها الجامعة في تطوير وافتتاح برامج جديدة تناسب سوق العمل والتطور التقني ومتطلبات التنمية المستدامة، وتطوير برامج الدراسات العليا بافتتاح برامج نوعية لنيل درجتي الماجستير والدكتوراه بشكل منفرد أو من بشكل تشاركي مع الجامعات الفلسطينية. 

كما أطلع ميلاد، رئيس الوزراء، على التطور المعماري الذي تشهده الجامعة بالأخص في الحرم الجامعي الجديد، والمشاريع الحيوية المطلوب إنشائها بالسرعة الممكنة لمعالجة الزيادة الطلابية في بعض الكليات.

ومن جانبه، رحب اشتية بهذه الزيارة، مؤكدًا على نهج الحكومة الرامي لتطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي، وضرورة وجود مراكز أبحاث فاعلة ومنتجة للنهوض بالمجتمع الفلسطيني في ظل ما يشهده العالم من تطور في هذا المجال، ووعد ببذل كل جهد ممكن لدعم مشاريع جامعة الأزهر-غزة التطويرية بصفتها جامعة وطنية متميزة.