بحاجة لبناء 6 مدارس جديدة سنويًا

غزة: رئيس مجلس أولياء أمور طلبة "أونروا" يتحدث عن سير العملية التعليمية في المدارس

مدارس اونروا
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال رئيس مجلس أولياء الأمور في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بغزة زاهر البنا: "عدد الطلاب يصل في بعض فصول مدارس أونروا إلى 50 طالبًا، وهذا يُصعب على المعلم السيطرة على الفصل كما يُصعب على الطالب تلقي التعليم بالشكل المطلوب".

وأوضح في تصريح إذاعي لـ"صوت الشعب"، رصدته وكالة "خبر" اليوم الثلاثاء حول سير العملية التعليمية بمدارس "أونروا"، نحن في مجلس أولياء الأمور طالبنا بتوفير مراوح للتخفيف من حدة الحر داخل الفصول.

وأشار إلى أن إدارة أونروا تجيبنا أنها بحاجة إلى مدارس جديدة في غزة لاستيعاب الأعداد المتزايدة للطبلة، وهناك زيادة هذا العام بـ 5000 آلاف طالبًا جديدًا على المنظومة التعليمية، وحسب تقديراتها فهي بحاجة إلى بناء 6 مدارس جديدة سنويًا.

وبين أن هذه الأمور لا تعفي الوكالة من مسؤولياتها تجاه طلبتنا فهي أنشأت لإغاثة أبناء الشعب الفلسطيني وتقديم البرامج التعليمية والصحية لهم.

ونوه البنا، إلى أن المعلم الذي يعمل على بند المياومة في الوكالة غير مُثبت وبالتالي فهو غير مكترث بالشكل المطلوب بالعملية التعليمية كالموظف المُثبت كونه معرض للتسريح من عمله في أي وقت، وهناك حوالي 1500 شاغر في أونروا جميعها على بند المياومة وهذا الأمر يُعد عملية التفافية على حقوق اللاجئ الفلسطيني.

وأفاد بأن وكالة الغوث بحاجة إلى ما يقارب 3 ملايين كتابًا مدرسيًا سنويًا، وبالتالي فلماذا لا يكون هناك خطة عمل مسبقة ما قبل بدء الأعوام الدراسية لطباعة الكتب من أجل توفيرها وعدم عرقلة العملية التعليمية.