جيش الاحتلال: الجهاد الإسلامي كسب نقاطًا بمجرد إغلاق غلاف غزة

إغلاق طرق.
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي رونين مانيليس، اليوم الأربعاء، "إنّ حركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة "كسبت نقاطا" بمجرد فرض الجيش طوقًا حول غلاف غزة وشل الحركة فيه ، وبذلك حققت الهدف من دون المخاطرة بتدهور أمني أو النزول عن الشجرة وإطلاق عدة قذائف صاروخية".

وأضاف  مانيليس: "أنّ قرار إغلاق منطقة غلاف غزة غير مألوف للغاية اتخذته الجهات الأمنية استنادًا الى إنذار "محدد" خاصة وأنّ القيادي في حركة الجهاد الإسلامي بسام السعدي اعتقل حيًا".

وتابع: "إذا كان هذا الإنذار صحيحًا، فهذا يعني أن الجهاد الإسلامي مستعدة للمخاطرة بتنفيذ عملية كبيرة وتدهور أمني واسع على خلفية اعتقال السعدي".

وأكمل مانيليس: "إنّ هذا الاستنفار يدل على تغيير توجه مقلق في سياسة عمليات الحركة والميزان الأمني منذ عملية "حارس الأسوار"، ومن هنا يتعالى سؤال حيال تأثير الردع الإسرائيلي ودلالتها".

واختتم حديثه بالقول: "إنّ"الجانب الإسرائيلي يتطلع إلى تقليص مدة القيود، تهدئة المنطقة مجددًا وتمكين الجهاد الإسلامي من النزول عن الشجرة التي تسلقها، وذلك من دون التسبب بتدهور أمني واسع وانطلاقًا من الرغبة بعدم السماح للحركة بكسب نقاط إدراكية، التي حققتها فعلاً خلال ساعات التوتر التي مرّت على سكان الغلاف".