علامات الحمل بولد في الشهر الثالث

الحمل بولد
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

طرق عديدة يمكن أن تساعد الحامل في توقع نوع الجنين، حتى في وقت مبكر من الحمل. وقبل أن يتمكن الطبيب من معرفة ذلك فقد تبدأ الأمهات في البحث عن علامات الحمل بولد في الشهر الثالث حيث يمكن تخمين نوع الجنين من خلال الأعراض، وشكل نتوء الطفل، ونوع الأطعمة التي تحبها المرأة الحامل، والطريقة التي تمشي بها.

عادةً ما يتم تحديد نوع المولود في اليوم الأول الذي يلتقي فيه الحيوان المنوي مع البويضة، بناءً على الحيوان المنوي الذي تمكن من تلقيح البويضة، ولكن يتطور الجهاز التناسلي لطفلك في الأسبوع 11 من الحمل تقريباً.

لذا لن تتمكني من معرفة نوعه قبل الأسبوع 14 من الحمل تقريباً، وبعد خضوعك للفحص على جهاز الموجات فوق الصوتية.

علامات الحمل بولد في الشهر الثالث

1. غثيان الصباح أقل

يعتقد البعض أن قلة غثيان الصباح، هي علامة طبية على أن المرأة تحمل ولداً بينما عند الحمل ببنت فقد يكون غثيان الصباح في أسوأ حالاته بسبب ارتفاع مستويات الهرمونات التي تسبب القيء، وتعاني معظم النساء الحوامل من غثيان الصباح كإحدى أولى علامات الحمل، بينما يقل عند البعض الآخر في الثلث الثاني من الحمل.

2. معدل ضربات القلب

يجب على الحوامل الانتباه إلى عدد ضربات القلب في الدقيقة، إذا أردن تحديد ما إذا كان لديهن بنت أو صبي في وقت مبكر من الحمل، فسيقوم الطبيب بقياس نبضات قلب الطفل في الدقيقة. إذا كان القياس أقل من 140، فقد يكون هناك احتمال أن تكون الأم حاملاً بولد، بينما تميل الفتيات إلى معدل ضربات قلب أعلى من ذلك.

3. اشتهاء الأطعمة المالحة

على الرغم من أن شهية الحامل ستتغير أثناء الحمل، إلا أنه في حالة رغبة الحامل الشديدة في تناول الطعام بكميات كبيرة فقد يكون ذلك مؤشراً للحمل بصبي، ويمكنها أيضاً اشتهاء الأطعمة المالحة مثل رقائق البطاطس المقلية، وهذا يثبت حقيقة أن الأولاد يحتاجون إلى سعرات حرارية أكثر من البنات؛ وعادة ما يكونون أثقل من الفتيات عند الولادة. أما في حالة الحمل ببنت فقد تتوق الحامل إلى تناول الأطعمة الحلوة مثل الشوكولاتة.

4. سكري الحمل

تربط دراسة أخرى بين سكري الحمل والحمل بصبي، فقد يؤدي الحمل بصبي إلى المزيد من التغيرات الأيضية المرتبطة بالحمل مقارنة بالأجنة الأنثوية، حيث تضعف لدى النساء الحوامل بصبي وظيفة خلايا بيتا في البنكرياس أثناء الحمل، وهي الخلايا المسؤولة عن إفراز الإنسولين المنظم لمستوى السكر في الدم، أيضاً يتسبب الحمل بصبي في زيادة خطر ارتفاع مستوى السكر في الدم مما يزيد من فرصة الإصابة بسكري الحمل.

5. شكل البطن

ارتفاع البطن لأعلى يعني أنك حامل ببنت، في حين أن انخفاضه لأسفل يشير إلى أنك حامل بصبي، وغالباً ما يجعل الحمل ببنت شكل البطن مرتفعاً لأعلى، وعلى الرغم من انتشار هذا المعتقد، ولكن ليس له أساس علمي؛ لأن مظهر البطن من الخارج يتأثر ببعض العوامل، مثل نوع الجسم والوزن ومستوى اللياقة البدنية وقوة العضلات.

6. الغرائز الأمومية

يقال إن معظم النساء قادرات على تخمين نوع الطفل بنسبة 70٪ من الوقت، عن طريق غريزة الأمومة التي يتشاركنها مع الجنين خلال الأشهر التسعة من الحمل، مما يسهل عليهن تخمين نوع الجنين.

7. طريقة النوم

يعد الحرمان من النوم أمراً شائعاً خلال فترة الحمل، وقد تواجه المرأة الحامل صعوبة بالغة في إيجاد طريقة مناسبة للنوم، يقال إن النساء اللواتي يفضلن النوم على الجانب الأيسر من المتوقع أن يكون لديهن صبي، أما إذا كانت الحامل تنام على جانبها الأيمن فقد تكون حاملاً ببنت.

8. النفور الشديد من الطعام

يقول الباحثون إنه كلما زاد النفور من الطعام لدى الحامل، زادت احتمالية حملها بصبي، فقد يرتبط النفور بالطريقة التي يعمل بها الجهاز المناعي للمرأة.