الصراع الداخلي لا يخدم إلا الاحتلال

الحية: المقاومة لن تبق صامتة أمام أي عدوان إسرائيلي على شعبنا

خليل الحية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكّد نائب رئيس حركة حماس في غزة، ورئيس مكتب العلاقات الوطنية خليل الحية، أنّ المقاومة الفلسطينية لن تبق صامتة أمام أي عدوان إسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

وقال الحية  في تصريحات صحفية لقناة "الأقصى": إنّ "المقاومة ستنتزع حقها بكل قوة، وهي التي تعرف كيف تضغط على الاحتلال"، لافتًا إلى أنّ "فكرة أوسلو كانت خاطئة، والحقوق لا تستجدى إنما تنتزع انتزعًا".

وأضاف أنّ المقاومة الشاملة بكل الاتجاهات والأدوات هي خيار الشعب الفلسطيني في ظل فشل الحل السياسي، مبيّنًا أنّ الاحتلال يريد شق الصف الفلسطيني وإبقائه في حالة تناحر.

وتابع: ":يحاول أعداء شعبنا تيئيس شعبنا من مواصلة طريق الجهاد والنضال من أجل استرداد حقوقه"، مؤكدًا أنّ القضية الفلسطينية هي القضية الأولى التي تجمع كل أمتنا العربية، وهي حاضرة بقوة في لقاءاتنا.

وأشار إلى أن الحركة تناقش مع الجهات الخارجية، قضايا شعبنا المهمة من حصار غزة والمسجد الأقصى والاستيطان، مردفًا أنّ حصار غزة يأخذ النصيب المهم من أجل كسر الحصار عن الشعب الفلسطيني.

وشدد نائب رئيس حركة حماس في غزة، على أن الصراع الداخلي لا يخدم إلا الاحتلال، ولن يوقف المقاومة، ولن يجعلها تتعثر وستبقى مشرعة في وجه الاحتلال.

وطالب الحية في تصريحه بإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية، مؤكدًا أن حركته ترحب بكل المبادرات الوطنية التي تدفع على أساس إعادة ترتيب البيت الفلسطيني.