نيابة الاحتلال  تُقدم لائحة اتهام ضد شابين فلسطينيين من أم الفحم.. لهذا السبب

نيابة الاحتلال  تُقدم لائحة اتهام ضد شابين فلسطينيين من أم الفحم.. لهذا السبب
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

قدّمت النيابة "الإسرائيلية"، اليوم الإثنين، لائحة اتهام ضد الشابين الفلسطينيين محمد إغبارية "21 عامًا"، والشاب عبد المهدي جبارين "21 عامًا"، من سكان مدينة أم الفحم، بزعم محاولتهم الانضمام لـ"داعش".

وقالت لائحة الاتهام: "نشر تنظيم داعش، في الآونة الأخيرة، منشورات مختلفة مخصّصة لانتشار التنظيم في إفريقيا فيما يدعو إلى هجرة مقاتلين وأنصار التنظيم من مختلف الأماكن إلى ساحة الجهاد في إفريقيا التي أصبحت تشبه ساحات سورية والعراق، وأكثر المناطق دموية للتنظيم، والتي تعمل حاليا في منطقة بورنو شمال شرق نيجيريا".

وتابعت: "في مطلع العام 2022، وعلى خلفية منشورات التنظيم التي دعت فيها ناشطين جدد للانضمام إلى صفوفه، تآمر المتهمان على التوجه إلى منطقة بورنو بولاية نيجيريا الإفريقية، بهدف الالتحاق بصفوف التنظيم هناك. اتفق المتهمان على أنهما سيبحثان عن شخص يمكن الاتصال به ويمكنه مساعدتهما في الوصول إلى ساحة المعركة في منطقة بورنو، حيث سينضمان إلى صفوف التنظيم".

وأردفت: "تواصل أحد المتهمين، من خلال الدردشة على تطبيق فيسبوك، مع عدة أشخاص يعيشون في إفريقيا بالقرب من مقاطعة بورنو، خلال محادثة مع أحد هؤلاء الأشخاص، الذي يعيش في دولة النيجر الإفريقية، سأله المتهم عن طرق الوصول إلى منطقة بورنو، بينما قدّم نفسه كاذبًا على أنه تاجر أثاث من فلسطين".

وأضافت: "خلال المحادثة، تلقى المتهم معلومات حول الطرق الممكنة للوصول إلى منطقة بورنو، لاحقًا، التقى المتهمان مرات عدة بأحد معارف أحد المتهمين الذين قاتلوا سابقًا كجزء من منظمة إرهابية في إفريقيا، وذلك ليطلعهما على تجربته فيما يتعلق بالسبل الممكنة للوصول إلى إفريقيا، وأساليب الحياة هناك، كجزء من الأنشطة في منظمة إرهابية"، بحسب ما جاء فيها.