أبو حسنة يتحدث عن قيمة العجز المالي لميزانية "الأونروا" خلال عام 2022

ابو حسنة.
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" عدنان أبو حسنة، اليوم الأحد، عن قيمة العجز المالي لميزانية الأونروا خلال عام 2022.

وقال أبو حسنة، في حديثٍ لإذاعة صوت "فلسطين": "إنّه يوجد عجز في ميزانية "الأونروا" لعام 2022 بقيمة مائة مليون دولار".

وأضاف: "أنّ المائة مليون دولار تمثل شهرين من المصاريف التشغيلية ورواتب الموظفين، لافتاً إلى أنّه لا يمكن إنكار وجود أزمة وعجز مالي، وأن "الأونروا" تعمل على حل هذه الأزمة والتغلب عليها" .

وأشار أبو حسنة، إلى أنّ "الأونروا" بأمينها العام تعمل بشكل دائم ومتواصل على تلاشي الازمة المالية، بالتعاون مع السلطة الفلسطينية والأردن وعدد كبير من دول العالم في محاولات لزيادة عدد الداعمين الماليين وزيادة دعمهم، للوصول لسد العجز المالي الحاصل في الميزانية لهذا العام .

وذكر أنّ هناك مؤتمر سيعقد على هامش أعمال الأمم المتحدة الشهر المقبل، آملاً من وجود تبرعات جديدة او زيادة عدد التبرعات من الدول المانحة .

وحول تأثير الأزمة المالية على احتياجات اللاجئين الفلسطينيين، قال أبو حسنة: "إنّ مدارس الوكالة جُهزت، وست فتح في وقتها ، لكن الأشهر القادمة ستكون حرجة بالنسبة للأونروا، وأن الأزمة موجودة لكنها تواجه بجهود جبارة لتلاشيها من خلال العودة لطلب الدعم من الدول التي قطعت دعمها سابقًا والبحث عن داعمين جدد، بالإضافة لضبط وإدارة مصاريف الأونروا".