"تحويل الرواتب مصلحة إسرائيلية"

موسى: العمال متخوّفون من وجود تفاهمات غير معلنة بين السلطة و"إسرائيل"

عمال فلسطين
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكّد الأمين العام لمجلس النقابات العمالية خالد موسى، على "عدم وجود ثقة بين العمال والحكومة التي لم تقدم شيئًا للعمال طيلة السنوات الماضية، لا سيما في فترة أزمة جائحة كوورنا وتضرر العمال منها".

وقال موسى في تصريحٍ وصل وكالة "خبر": "إنَّ العمال متخوّفون من وجود تفاهمات غير معلنة بين السلطة و"إسرائيل" يتم من خلالها الخصوصات أو العمولات، ما قد يؤثر على العمال مستقبلًا في ضريبة الدخل"، مُشيراً إلى أنَّ قرار تحويل الرواتب مصلحة إسرائيلية بعدم وصول أموال لقطاع غزّة بشكلٍ مباشر.

وأضاف: "لدى شريحة كبيرة من العمال مصاريف يومية وتتقاضى أجرًا يوميًا أو أسبوعيًا، وفرض تحويل الرواتب بشكل شهري يُكبدها أضرارًا تؤثر على ظروف الحياة المعيشية".

ودعا وزارة العمل لتقديم توضيحات عن تخوفهم بشأن إمكانية فرض خصومات عليهم، وإيجاد ضمانات وتأكيدات بعدم فرض أيّ خصومات في المستقبل، بحيث تلتزم أيّ حكومة قادمة أو حالية، بعدم الخصم، والعمل على ضمان عدم المساس برواتب العمال.

وشدّد موسى، على ضرورة وجود توضيحات حقيقية لطمأنة العمال بشكلٍ أكبر حول أيّ خصومات أو ضرائب أو بما يتعلق بشأن الضمان الاجتماعي، مُبيّناً أنَّ أكثر ما يُقلق العمال هو العمل على إيجاد حل لقضية التصاريح، وأنّ يكون لديهم تصاريح قانونية دون اللجوء إلى سماسرة التصاريح.