رفض الاستئناف المُقدم بشأن تخفيف السجن المؤبد للفلسطينية كيوان

محكمة بأبو ظبي ترفض تخفيف السجن المؤبد بحق الفلسطينية كيوان.jpg
حجم الخط

حيفا - وكالة خبر

رفضت محكمة أبو ظبي الاستئناف الذي قدمه محامي الشابة فداء كيوان من مدينة حيفا بالداخل الفلسطيني المحتل، ضد الحكم الذي صدر بحقها ويقضي بالحبس المؤبد.

وجاء قرار المحكمة بعد أن جرى تخفيف حكم الإعدام الذي صدر بحق كيوان بعد أن وجهت لها تهمة حيازة والإتجار بالمخدرات.

ويُعد الاستئناف الذي رفضته محكمة أبو ظبي اليوم هو الثالث في قضية كيوان، ويعتبر آخر فرصة للاستئناف على قرار المحكمة والذي يقضي بالحبس المؤبد ويعادل 25 عامًا.

وفي مطلع شهر يوليو الماضي، فرضت محكمة أبو ظبي الاتحادية الاستئنافية الحبس المؤبد بحق الفلسطينية فداء كيوان 43 عامًا، وذلك بعد أن كانت المحكمة قد أصدرت قرارًا ألغت فيه حكم الإعدام بحق قداء كيوان في الـ 29 من يونيو 2022، حيث نفى طاقم الدفاع خلال جلسة المحكمة في حينه عن فداء تهم الإتجار وحيازة المخدرات بموجب حكم الإعدام السابق الصادر بحق كيوان بهذه التهم.

وكانت عائلة كيوان قد نشرت بيان قالت فيه: "صعقنا مرتين، مرة عندما بلغنا حكم الإعدام الصادر ضد فداء، والثانية عندما رأينا وقرأنا ما يتردد ظلمًا في الإعلام من معلومات مغلوطة، دون تحري الدقة أو الحقيقة أو حتى الاستماع لرواية العائلة".

وأردفت العائلة في البيان، "للأسف فداء وقعت ضحية طيبتها وثقتها العمياء بالناس، وتم توريطها في قضية لا علاقة لها بها من قريب أو بعيد، ونحن على ثقة تامة أن براءتها ستظهر قريبًا، وأن السلطات الإماراتية الصديقة وجهاز القضاء في دبي سيظهر الحق".

وكانت محكمة إماراتية قد قضت بإعدام الشابة فداء كيوان من حيفا بتهمة الاتجار بالممنوعات، الأمر الذي نفته عائلتها بشكل قاطع.