بالفيديو: وكالة "خبر" ترصد انطلاق العام الدراسي الجديد 2022-2023 في مدارس الأونروا

المدارس
حجم الخط

غزّة - خاص وكالة خبر

انتظم صباح يوم الإثنين 29 أغسطس 2022، نحو مليون و385 ألف طالب وطالبة، في مقاعد الدراسة بكافة محافظات الضفة الغربية وقطاع غزّة.

ويبلغ عدد الطلبة في المدارس الحكومية 911 ألفاً و100 طالب، موزعين على ألفين و333 مدرسة، وفي مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" 339 ألفاً و100 طالب موزعين على 375 مدرسة، وفي المدارس الخاصة 134 ألفا و800 طالب ويبلغ عددها 484 مدرسة.

عدسة وكالة "خبر" رصدت بدء العام الدراسي الجديد في مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، والتي يبغ عدد المعلمين بها نحو 11 ألفاً و200 معلماً ومعلمة.

بدوره، قال مدير منطقة شرق غزّة التعليمية في وكالة الغوث، رأفت الهباش: "إنَّه تم إعداد المباني والفصول من حيث الأمن والسلامة، لاستقبال نحو 280 ألف طالب وطالبة في حوالي 284 مدرسة تابعة للأونروا في قطاع غزّة.

وأوضح الهباش، في حديثٍ خاص بوكالة "خبر"، أنَّ الترتيبات لاستقبال العام الجديد استغرقت حوالي شهر، مُبيّناً أنّه تم تلبية كافة احتياجات المُعلمين لاستقبال الطلبة، إضافةً إلى تثبيت عدد آخر من المُعلمين.

وأشار إلى أنَّ وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ومن باب مراعاة الظروف الاقتصادية الصعبة، استطاعت أنّ تُوفر القرطاسية للطلبة في كافة المستويات، بالإضافة إلى توفير الكتب الدراسية، مُردفاً: "سيتم تسليم كافة الطلبة مستحقاتهم من الكتب والقرطاسية، من أجل التمكن من بدء العام الدراسي اعتباراً من اليوم".

وختم الهباش حديثه، بالقول: "إنَّ الوضع الاقتصادي المتردي في قطاع غزّة، يزيد من حجم المسؤوليات الملقاة على عاتق وكالة الغوث، وذلك في ظل النقص في الدعم الذي تُعانيه الأونروا"، مُشيراً في سياق آخر إلى أنَّ الأونروا تُولي قطاع التعليم أهميةً خاصة.