طرق سهلة لإخفاء الشعر الأبيض

اخفاء الشعر الابيض
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

الشيب أو "الشعر الأبيض" لا يرتبط بعمر أو سن محدد، لكن عادة يبدأ بعد الدخول فى مرحلة الثلاثين، وحال ظهوره نجد الكثيرين منا يلجأ للصبعة، وهذه الطريقة لا تعتبر حل نهائيًا ومن الممكن أن تضر الشعر، لذا نتناول خلال الفقرات التالية، الطرق التى ستساعدك على إخفاء الشعر الرمادى حتى لا تضطرى إلى زيارة مصفف الشعر كثيرًا .

قسّمي شعرك بطريقة مختلفة

من الصعب الحصول على تسريحة فريدة، أو تسريحة ثابتة، لكن حال ظهور الشعر الأبيض أو المائل للون الرمادي، قومي بتقسيم شعرك بطريقة ذكية تساعد في إخفائه بشكل أفضل من تعرضه للصبغة، وفي نفس الوقت يمكنكِ الحصول  على تسريحة مناسبة.

احصل على الضفائر

إذا كان شعرك طويلا فقومي بعمل ضفائر لتغطية الشعر الأبيض، وأيضًا هناك خيار آخر وهو صنع كعكة باستخدام رباط رأس، إذا كان لديك وشاح حريريقومي بلفه  على رأسك مثل عقال لتغطية  والعمل على إعطاء شكل جذاب للشعر، من الممكن أن تقومى بتحويل الخصل البيضاء أو الرمادي إلى ضفيرة سميكة من خلال واربطها في كعكة منخفضة.

ارتدِ إكسسوارات

فى حالة إذا كنتِ لا تحبين الضفائر، فمن الممكن أن تقومى بارتداء بعض الإكسسوارات التي تعمل على تغطية الرأس بشكل أنيق وفي نفس الوقت تساعدنا على تغطية الشعر الأبيض، ومن الممكن أن تكون دبابيس ومشابك على حسب الرغبة.

تسريحة شعر كثيفة

من الممكن أن تساعدك تسريحات الشعر الكثيفة في التعامل مع الشعر الرمادي أو الأبيض بشكل مثالي، لذا عليكِ فقط بإنشاء حجم في جذورك أو الحصول على تجعيد الشعر، فكلما زادت تجاعيد الشعر كلما كان الشعر أكثر كثافة وفي هذه الحالة يسهل علينا إخفاء الشعر الأبيض

استخدم رذاذ الصبغ

يعتبر رذاذ الصبغ من أفضل الطرق السريعة التي يمكن تجربتها بشكل صحي في أقل من دقائق لتغطية الشعر الرمادي الداكن أو الشعر الأبيض.