جنرال إسرائيلي يشن هجومًا حادًا على لابيد بسبب تهديداته لإيران

لابيد
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

شن مفوض شكاوي الجنود ومُعد تقرير إخفاقات جيش الاحتلال واستعداده للحرب، اللواء يتسحاك بريك، هجومًا حادًا على رئيس حكومة الاحتلال يائير لبيد بسبب تهديداته لإيران.

وقال اللواء يتسحاك بريك: “نحن لا نملك عددًا كافياً من صواريخ العصا السحرية، وما نملكه هو فقط عدد بالكاد يكفي لحماية المواقع الاستراتيجية والحيوية؛ لأنها صواريخ باهظة الثمن ولا يستطيع الاقتصاد الإسرائيلي تغطية صناعة مثل هذه الصواريخ بأعداد كبيرة” واصفًا تهديد لابيد لإيران بالمحرج والمهين”.


وأضاف المسؤول الكبير: "أنّ ما نملكه من صواريخ القبة الحديدية معد للتعامل مع الصواريخ الصغيرة، وعندما نفدت من مخازننا هرع غانتس إلى الولايات المتحدة لطلب المساعدة في تغطية نفقات إنتاجها وتعويض النقص”.

وأشار بريك، إلى أنّ القوات الجوية غير مؤهلة لحسم أي معركة، والدليل على ذلك ما حدث في حارس الأسوار”.

وحول الحل الذي يجب على "إسرائيل" أن تسلكه كي ينقذ الوضع، قال ساخرًا: “إنّ على الجيش إنشاء سلاح الصواريخ "أرض أرض"، وهو مشروع بدأه ليبرمان لكن لا أحد يعرف أين هو الآن”. 

واختتم حديثه بالقول: "لا يوجد أي مسؤول ولا ضابط قادر على معالجة المشكلة لأنها تغلغلت في الأعماق، ووصلت إلى كل المسارات والمستويات، ولا يريد أحد أن يتحمل الفشل، وما نملكه اليوم هو جيش مليشيات لا يريد أن يصلح نفسه”.