بمشاركة أطباء من غزّة والضفة

بالفيديو: مجمع الشفاء بغزّة يعقد المؤتمر الطبي السابع للنساء والتوليد "تعزيز صحة المرأة"

مجمع الشفاء بغزّة يعقد المؤتمر الطبي السابع للنساء والتوليد
حجم الخط

غزّة - خاص وكالة خبر

عقد مستشفى الولادة في مجمع الشفاء الطبي، يومي الجمعة والسبت 10-9 سبتمبر الحالي، يعقد المؤتمر الطبي السابع للنساء والتوليد تحت عنوان "تعزيز صحة المرأة"، وذلك في فندق المشتقل بمدينة غزّة، بمشاركة لفيف من الأطباء في المحافظات الشمالية والجنوبية، وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان ورعاية مجموعة من الشركات الطبية.

بدوره، قال مدير مستشفى النساء والتوليد في مجمع الشفاء، المشرف العام على المؤتمر الطبي السابع للنساء والتوليد، د. حسن اللوح: "إنَّه تم عقد العديد من المؤتمر، حيث يحمل هذا المؤتمر اسم صحة رعاية المرأة، نظراً لأهمية الاهتمام بصحتها في ظل ما تُعانيه من مشاكل".

وأضاف اللوح، في حديثٍ خاص بوكالة "خبر": "إنَّه تم تطوير مبنى مستشفى الولادة في مجمع الشفاء الطبي، حيث جرى تشييد مبنى مكون من خمسة طوابق وتوسيع عدد أسرّة المبيت والولادة"، مُوضحاً أنّه يجري خلال المؤتمر تبادل الخبرات بين الأطباء والاطلاع على أحدث ما توصل له الطب.

من جانبه، أوضح نقيب الأطباء الفلسطينيين، د. شوقي صبحة، أنَّ هذه المؤتمرات تُعقد منذ زمن طويل، من أجل تطوير الوضع الصحي والكادر الطبي في فلسطين، ما ينعس إيجاباً على صحة المريض الفلسطيني.

وبيّن صبحة، في حديثٍ خاص بوكالة "خبر"، أنَّ الواقع الصحي والطبي يتمتع بوضعية خاصة في فلسطين، وذلك في ظل إجراءات الاحتلال اليومية واعتداءاته المتكررة بحق شعبنا الفلسطيني.

كما أكّد مدير مكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان في قطاع غزّة، أ. أسامة أبو عيطة، على أنَّ صندوق الأمم المتحدة للسكان يتشرف بدعم المؤتمر الطبي السابع للنساء والتوليد، حيث يُشكل هذا المؤتمر منصة لتبادل المعلومات والخبرات، والتشبيك بين المهنيين في هذا المجال، من أجل تعزيز صحة المرأة والحد من الوفيات.

وأكمل أبو عيطة، في حديثٍ خاص بوكالة "خبر": "صندوق الأمم المتحدة بالتعاون مع وكالة الغوث ومؤسسات المجتمع المدني، يهتم بدعم هذه المؤتمرات، بهدف الوصول إلى صحة أفضل للمرأة الفلسطينية، وصون حقوقها في الجانب الصحي والخدماتي".

 
https://www.facebook.com/khbrpress2/videos/786549802766252

انطلاق أعمال المؤتمر الطبي السابع للنساء والتوليد تحت عنوان "تعزيز صحة المرأة"

Posted by ‎وكالة خبر الفلسطينية للصحافة‎ on Thursday, September 15, 2022