بالفيديو: طلبة جامعة بيرزيت يُنظمون وقفة دعم للصحفية لمى غوشة المعتقلة في سجون الاحتلال

طلبة جامعة بيرزيت يُنظمون وقفة دعم للصحفية لمى غوشة المعتقلة في سجون الاحتلال
حجم الخط

رام الله - خاص وكالة خبر - أمجد العرابيد

نظَّم طلبة جامعة بيرزيت، اليوم الإثنين، وقفة دعم وإسناد للزميلة الصحفية المقدسية لمى غوشة، التي اعتقلها الاحتلال في الرابع من سبتمبر الجاري من داخل منزل عائلتها بمدينة القدس المُحتلة.

وقالت منسقة حملة "الحق في التعليم" بجامعة بيرزيت، سندس حماد: "إنَّ هذه الوقفة التضامنية التي دعا لها مجموعة من طلبة جامعة بيرزيت، وجهات أخرى، هدفها المطالبة بالإفراج عن الصحفية لمى غوشة، وهي طالبة الماجيستير في الجامعة".

وأضافت حماد، في حديثٍ خاص بوكالة "خبر": "إنَّ الصحفية غوشة من بين 65 طالب وطالبة من جامعة بيرزيت معتقلين في سجون الاحتلال، على خلفية نشاطهم النقابي والحقوقي بالجامعة".

من جانبها، أوضحت طالبة الدراسات العليا في جامعة بيرزيت، فيروز سلامة، في حديثٍ خاص بوكالة "خبر"، أنَّ هذه الوقفة جاءت للاحتجاج على اعتقال الصحفية لمى غوشة، كونه استهداف للصحفيين الفلسطينيين وطلبة جامعة بيرزيت.

وكان نادي الأسير الفلسطيني، قد كشف أنَّ عدد الصحفيين المعتقلين في سجون الاحتلال 16 صحفيًا من بينهم ثلاث صحفيات وهن: بشرى الطويل، وطالبة الإعلام دينا جرادات، ولمى غوشة.

يُشار إلى أنَّ قوات الاحتلال اعتقلت الزميلة الصحفية لمى غوشة، من منزل عائلتها في الرابع من أيلول/ سبتمبر الجاري، بعد مصادرة جهاز الحاسوب الخاص بها وهاتفها، حيث جرى تمديد اعتقالها أربع مرات، علماً بأنّها متزوجة وأم لطفلين، كما أنّها طالبة دراسات عليا في جامعة بيرزيت.