أدان التوصيف غير العادل لحالة الأسير أبو حميد

محسن: خطاب الرئيس عباس لم يحمل أي جديد وتجاهَل بشكلٍ واضح الوعيد السابق

عماد محسن تيار الإصلاح.
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقب الناطق باسم التيار الإصلاحي الديمقراطي في حركة "فتح"، عماد محسن، مساء يوم الجمعة، على خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال محسن، في تصريحٍ صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه: "إننا سمعنا تهديداً ووعيداً للمجتمع الدولي في حال عدم التمكن من إلزام دولة الاحتلال بمنح الشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة، ومُنح العالم مهلة سنة واحدة لإتمام هذا الأمر وإلا فلينتظروا القرارات التاريخية، واليوم وبعد انتهاء المهلة سمعنا كلاماً مكرراً ومملاً، ولا يحمل أي موقف أو جديد، في تجاهلٍ واضحٍ للوعيد السابق، ومخالفة متكررة لقرارات المجلس المركزي".

وأضاف: "نستهجن الالتزام المستغرب باستمرار التنسيق الأمني دون أي أفقٍ سياسي، وندين التوصيف غير العادل لحالة الأسير البطل ناصر أبو حميد، الذي ناضل من أجل حرية وطنه وكرامة شعبه، ولم يرتكب جرماً عندما قاوم الاحتلال، وفقاً لما كفلته كل التشريعات الدولية".

ودعا محسن، الكل الوطني إلى البحث في كل سبيلٍ من شأنه أنّ يخرج شعبنا من المتاهة السياسية التي وضعته المواقف المتخبطة والأيدي المرتجفة فيها، والذهاب فوراً إلى خياراتٍ تعيد لنضال شعبنا وهجه ولوحدته قوتها ولحقوقه المناصرة التي تستحق.