وزيرا شؤون القدس والأوقاف يؤكدان على وجوب حماية والدفاع عن الأقصى

الاقصى
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أكد وزير شؤون القدس فادي الهدمي، على أننا "لن نقف مكتوفي الأيدي أمام انتهاكات الاحتلال بحق المسجد الأقصى، والاقتحامات التي يمارسها المستوطنين".

وقال في تصريح إذاعي لـ"صوت فلسطين"، اليوم الإثنين: "لن نقف مكتوفي الايدي أمام هذه العنصرية والهمجية البربرية بالاعتداء على المسجد الأقصى"، مؤكدًا على أن أبناء القدس يعرفون كيف يدافعون عن المسجد الأقصى.

وتابع: "إن إسرائيل تتجاوز كل الحدود وكل الخطوط، وهي تتعلم من دروس الماضي، إن المسجد الأقصى عقيدة وهو ليس قضية الفلسطينيين فحسب بل قضية كل الأمة العربية".

وأضاف بالقول: "إسرائيل تلعب في مربع التقسيم المكاني والزماني وهذا نوع من التمادي السافر"، متابعًا:"هناك اتصالات حديثة تقوم بها القيادة الفلسطينية لكل دول العالم للتأكيد على عنصرية الاحتلال والممارسات التي تقوم بها من أجل أن يقتحم المستوطنيين ويعربدون في المكان، وإن تلك السياسة مرفوضة".

وشدد الهدمي، على أهمية أن يكون هناك موقف دولي من أجل وقف الانتهكات بشكل فوري لأن الأمر عقائدي، مكملًا: "على الموقف الدولي أن يتحمل كافة المسؤولية لنتيجة هذه الأحداث".

ومن جانبه، قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية حاتم البكري، إن المسجد الأقصى يخص جميع العرب والمسلمين في كافة أنحاء العالم وليس الفلسطينيين فقط .

وأكد، على أنه تم الحديث عن الأوضاع الصعبة التي يمر بها المسجد الأقصى من حيث التوغل الإسرائيلي والقتحامات المستوطنين الذي يهدف  لفرض حالة جديدة من جميع النواحي للأقصى ،خلال اجتماعه في القاهرة مع وزراء الأوقاف ورؤساء المؤسسات الدنية ،لانهم هما الذين يتحدثون عبر المنابر والمساجد في كل مكان .

وأضاف البكري: "نحن بحاجة لحالة إعلانية كبيرة وإعلام متعمق من ناحية الشعب والقيادة الفلسطينية والمؤسسات الدينية ووزارة الأوقاف ونشر التحركات التي يمر بها المسجد الأقصى و كل القضية الفلسطينية لفضح جرائم الاحتلال".

وختم البكري حديثه بأن الدفاع عن المسجد الأقصى واجب على كل عربي ومسلم، وأن الشعب الفلسطيني يقدم كل ما لديه لحمايته والدفاع عنه.