طالع تفاصيل لقاء المالكي بوفد الفدرالية الدولية لحقوق الإنسان

طالع تفاصيل لقاء المالكي بوفد الفدرالية الدولية لحقوق الإنسان
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

التقى وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، اليوم الأربعاء، بوفد من الفدرالية الدولية لحقوق الإنسان برئاسة الرئيسة السابقة والفخرية للفدرالية سهير بالحسن، ونائب رئيس الفدرالية أليكس دسوايف، ومؤسسة الحق ممثلة بمديرها العام شعوان جبارين.

وقال المالكي خلال اللقاء: "يجب ردع إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، لأنّها إن لم تجد رادعًا فستستمر بإغلاق منظمات ومؤسسات فلسطينية أخرى"، مُثمنًا العلاقات بين دولة فلسطين والفدرالية.

وأشار إلى أنّ هذه الزيارة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة، فهي مهمة لإظهار التضامن والدعم للشعب الفلسطيني ومؤسساته، وخاصة منظمات حقوق الانسان الست، ومنها مؤسسة الحق، التي أغلقتها قوات الاحتلال في وقت سابق من هذا العام.

وتابع: "خطاب الرئيس محمود عباس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ 77، رسم للمجتمع الدولي خارطة طريق، لما يجب القيام به لوقف كل انتهاكات الاحتلال بحق شعبنا، ومن ذلك الانتهاك الإسرائيلي بحق المؤسسات الحقوقية".

وأكّد على أنّ حماية شعبنا الفلسطيني، هي أولوية قصوى لدولة فلسطين، وفلسطين لن تتهاون أبدًا في سعيها لتحقيق العدالة له، لحمايته والحفاظ على حقوقه، مُوضحًا ضرورة العمل مع الفيدرالية على جميع المحاور لفضح الانتهاكات "الإسرائيلية" على كافة المستويات الدولية.

من جهته، شدّد وفد الفيدرالية، على أنّ الفلسطينيين يعيشون وضعًا استثنائيًا وخطيرًا، وهذه الزيارة تأتي في محاولة لإيصال صوت الفلسطينيين أكثر، وللتضامن مع الشعب الفلسطيني عامة ومع المؤسسات الحقوقية التي تم إغلاقها على وجه الخصوص، في الوقت الذي تضرب "إسرائيل" كافة القرارات الدولية بعرض الحائط وتمارس المزيد من انتهاكات حقوق الانسان بحق الفلسطينيين المدنيين ومؤسساتهم، وبالتالي فإنه يجب محاسبة "إسرائيل" ووضع العقوبات عليها.