إصابات بالرصاص والاختناق خلال قمع الاحتلال فعاليات في مدن الضفة

مواجهات نابلس
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، مسيرة ضد الاستيطان في قرية بيت دجن شرق نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، ما أسفر عن إصابة عدد من المواطنين بالاختناق بينهم صحفيون.

وذكرت مصادر في الإغاثة الطبية بنابلس، أن جنود الاحتلال أطلقوا الغاز المسيل للدموع بكثافة صوب المواطنين، ما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق، إضافة لإصابة شاب بقنبلة غاز باليد، وآخر بقنبلة في القدم.

يشار إلى أن قرية بيت دجن تشهد منذ عدة أشهر مواجهات مع قوات الاحتلال في الأراضي المهددة بالاستيلاء عليها.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، قرية بيت امرين غرب نابلس.

وأفادت مصادر محلية، بأن آليات الاحتلال اقتحمت القرية، حيث دارت مواجهات مع المواطنين الذين حاولوا التصدي لها، مضيفة أن الجنود أطلقوا قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن إصابات.

كما أصيب 5 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، واثنان جراء وقوعهما، اليوم الجمعة، خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة كفر قدوم شرق قلقيلية الأسبوعية المناهضة للاستيطان.

وانطلق المئات من أبناء القرية والمتضامنون الأجانب في مسيرة جابت شوارع القرية، تنديدا بالجريمة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين، وأسفرت عن ارتقاء 4 شهداء، وإصابة أكثر من 44 آخرين، مرددين الشعارات الوطنية الداعية للتصدي للعدوان الإسرائيلي.

وأفاد الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية مراد شتيوي، بأن جيش الاحتلال أطلق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط تجاه المواطنين، ما أدى لإصابة 5 منهم، واثنين آخرين بعد وقوعهما خلال ملاحقة الجنود لهما، مضيفا أن جميعهم عولجوا ميدانيا من قبل طاقم الهلال الأحمر الفلسطيني.

وفي بيت لحم، أصيب عشرات المواطنين بالاختناق، إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، أطلقه جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات اندلعت في مخيم عايدة شمال بيت لحم.

وأفادت مصادر محلية في المخيم، بأن المواجهات تركزت في منطقة المفتاح على المدخل الشرقي، أطلق خلالها الجنود قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أدى الى إصابة عشرات المواطنين بالاختناق.

وكان العشرات قد أصيبوا بالاختناق في المواجهات التي اندلعت في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، عقب تشييع جثمان الشهيد الطفل ريان سليمان (7 أعوام) الى مثواه الأخير.