أسفرت عن مقتل مجندة وإصابة حرجة

بالفيديو الإعلام العبري ينشر مقطع فيديو يُظهر لحظة تنفيذ عملية حاجز شعفاط بالأمس

عملية حاجز شعفاط
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

نشر الإعلام العبري، اليوم الأحد، مقطع فيديو أظهر خلاله لحظة تنفيذ عملية إطلاق النار عند حاجز شعفاط شمال شرق مدينة القدس المحتلة، مساء أمس، أسفرت عن مقتل مجندة وإصابة حارس أمن بجراحٍ وصفت بالخطيرة.

وحسب ما أوردته هيئة البث العبري (كان 11)، فقد أظهر مقطع الفيديو وصول مركبة يستقلها المنفذ والنزول منها، والاقتراب من الجنود، وإطلاق النار عليهم بشكل مباشر ومن مسافة صفر دون أن يعترضه أحد.

وأوضحت الهيئة، أن منفذ عملية إطلاق النار وصل إلى الحاجز مشيا على الأقدام وأطلق النار على المجندة وحارس الأمن عند خضوعه للفحص، وبعد ذلك وصلت سيارة مسرعة وجرى إطلاق النار منها، وحسب الاشتباه فقد دخلت إلى مخيم شعفاط.

وبدوره، ادعى جيش الاحتلال الاحتلال أنه اعتقل شخصا بزعم الضلوع في العملية، فيما تجري أعمال البحث عن منفذ العملية وآخرين كانوا برفقته، زاعمًا أن هوياتهم معروفة له.

وعلى إثر عملية إطلاق النار، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم شعفاط، ووقعت مواجهات تخللها إطلاق الرصاص المطاطي وإلقاء قنابل الغاز المسيلة للدموع.

ونفذت قوات الاحتلال اعتقالات بينها أفراد عائلة واحدة بادعاء أنهم من أقرباء أحد منفذي عملية إطلاق النار.

ومن جانبه، قال رئيس وزراء حكومة الاحتلال يائير لابيد، إن "قوات الأمن تعمل في المنطقة من أجل القبض على منفذ العملية"، مضيفا أن "الإرهاب لن ينتصر علينا، وهناك قوات كبيرة منتشرة في المنطقة وتواصل الليل بالنهار من أجل الحفاظ على المواطنين"- على حد مزاعمه-

وجاء تصريح لبيد هذا بعد عقد جلسة تقييم للوضع الأمني عشية الأيام القادمة وخصوصًا حول استعدادات قوات الأمن في القدس والمسجد الأقصى.