بمشاركة أطباء من الخارج

بالفيديو: إطلاق المؤتمر الدولي الأول لرعاية سرطان الثدي في غزّة

بالفيديو: إطلاق المؤتمر الدولي الأول لرعاية سرطان الثدي في غزّة
حجم الخط

غزّة - خاص وكالة خبر

شارك عشرات الأطباء من الداخل والخارج، اليوم الثلاثاء، في المؤتمر الدولي السنوي الأول للرعاية المتكاملة لسرطان الثدي في مدينة غزّة، برعاية مؤسسة الحسين للسرطان، وذلك استكمالاً لجهود الحد من المرض بين السيدات والاكتشاف المبكر له.

بدورها، أكّدت منسقة المؤتمر، حنان عواد، على أهمية انعقاد مؤتمر الرعاية المتكاملة لسرطان الثدي، خاصةً لقطاع غزّة، كونه يُشارك به نحو 70 طبيباً وطبيبة من حول العالم، لافتةً إلى أنَّ أهميته تنبع أيضاً من التوعية بضرورة الكشف المبكر عن المرض.

وقالت عواد، في حديثٍ خاص بوكالة "خبر": "إنَّ الكشف المبكر عن المرض يؤدي لتعافي المريضة بشكلٍ أسرع"، مُعبرةً عن سعادتها بزيارة قطاع غزّة لحضور المؤتمر الذي استمرت أعماله عدة أيام.

من جهتها، أوضحت د. نهاد أبو ستة، وهي طبيبة مُقيمة في كندا، أنَّ المؤتمر ركّز على الصعوبات التي تواجه الجهاز الطبي في قطاع غزّة، مُعربةً عن أملها في ختام المؤتمر بوضع أفكار وخطوات تستطيع تشبيك العلاقات بين الجهاز الطبي في القطاع وخارجه.

وأشارت أبو ستة، في حديثٍ خاص بوكالة "خبر"، إلى أنّه لاحظت كفاءة الأطباء في قطاع غزّة وتمتعهم بالمعلومات والخبرات، لكِن صعوبة التنقل تحد من تواصلهم مع الطب في الخارج، وهي إحدى المشكلات التي تُواجه الجهاز الطبي في غزّة، بالإضافة إلى ضعف الإمكانات والمعدات، ما يؤدي لصعوبة تقديم العلاج للمرضى.