روحي فتوح يُعقب على أحداث جنين الأخيرة 

روحروحي فتوح يُعقب على أحداث جنين الأخيرة ي فتوح.jpeg
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

عقب رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، اليوم الجمعة، على أحداث جنين الأخيرة، والتي أدت لاستشهاد الدكتور عبد الله أبو التين، والشاب متين ضبايا.

وقال فتوح في بيانٍ ورد وكالة "خبر" نسخةً عنه: "إنّ استهداف قوات الاحتلال للدكتور عبد الله أبو التين في جنين، وإصابتها لمسعفين، وإعدامها للشهيد متين ضبايا، خلال اقتحامها وقواتها الخاصة لمدينة جنين ومخيمها، هو امتداد لجرائم الاحتلال بحق المدنيين الفلسطينيين وتعتبر جريمة حرب".

وحمّل حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن عمليات التصعيد والجرائم المتواصلة التي ارتكبتها قوات الاحتلال في مدينة جنين ومخيمها، مُضيفًا: "حكومة الاحتلال مصممة على القتل وترهيب المدنيين والفوضى التي تخدم مصالح انتخابية على حساب دم الأطفال والمدنيين الأبرياء".

وأضاف: "حكومة الاحتلال كالعصابة المجرمة التي تمارس أبشع أنواع القتل والجرائم بحق المدنيين الفلسطينيين الأبرياء لأجل الانتقام من كل ما هو فلسطيني، كل ذلك تحت أعين المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان التي لا تحرك ساكنا لمنع هذه الجرائم اليومية وخاصة ما يقوم به المستوطنون من اعتداءات على المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم ومنازلهم".

وطالب فتوح المجتمع الدوليّ بالتدخل للجم "إسرائيل" ومحاسبتها على هذه الجرائم اليومية.