تتابع مفقودًا ثالثًا

الخارجية: وفاة شابين من غزة غرقًا أثناء محاولتهما الوصول إلى اليونان

الخارجية: وفاة شابين من غزة غرقًا أثناء محاولتهما الوصول إلى اليونان
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

ذكرت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الإثنين، أن الشابين خالد حافظ عطا شراب، ومصطفى خالد مصطفى السماري توفيا غرقا أثناء محاولتهما الوصول إلى اليونان.

وقال المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين السفير أحمد الديك، إن سفارة دولة فلسطين لدى اليونان تتابع منذ الخميس الماضي مع الجهات اليونانية المختصة الأنباء التي وصلتها عن فقدان ثلاثة شبان من قطاع غزة، هم: خالد شراب، ومصطفى السماري، وصخر محمد منصور الأسطل.

وأضاف أن القائم بأعمال سفارة دولة فلسطين لدى اليونان يوسف درخم تابع هذه القضية بالتنسيق التام مع الوزارة، وبتوجيهات من الوزير رياض المالكي، وأن السفارة اتصلت بذوي المفقودين للحصول على تفاصيل إضافية، وقال: "تم إعلامنا اليوم بثبوت هوية جثتين لكل من خالد شراب ومصطفى السماري".

وتابع الديك: "نعمل على استكمال الإجراءات القانونية لإصدار شهادة الوفاة لكل منهما، ونقوم بالتواصل مع ذويهما للانتهاء من الترتيبات اللازمة لدفنهما في اليونان، أو نقل الجثمانين لأرض الوطن".

ودعا الديك إلى الابتعاد عن طرق الهجرة غير الشرعية والامتناع عن الوقوع في مصيدة مهربي البحار وتجار البشر، الذين يبتزون المواطنين ويعرضون حياتهم للخطر.

ونوه إلى أن سفارة دولة فلسطين لدى اليونان أفادت بأن الشاب صخر الأسطل لا يزال مفقودا ولا توجد أي معلومات عن تسجيله في الأراضي اليونانية.