"المعايير واضحة وتم الإعلان عنها"

الغصين ينشر توضيحات بشأن التسجيل للعمل بالداخل المحتل

الغصين.jpeg
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

نشر وكيل وزارة العمل إيهاب الغصين، توضيحات بشأن التسجيل للعمل بالداخل المحتل.

وأكد الغصين في تصريح عبر صفحته الرسمية (فيسبوك) على أن المعايير واضحة وتم الإعلان عنها وتفصيلها كثيرًا، ونعلم أنها لن ترضي الجميع؛ لأن كل شخص ينظر لها من زاويته الخاصة.

وأضاف: "لا أولوية لأقدمية التسجيل لأن معظم المواطنين سجلوا في وقت واحد، ومن تأخر في التسجيل له سبب منطقي أما لسفر أو لعدم وصول العمر المطلوب أو غيرها".

ولفت إلى أن أصحاب السجلات المرمزة لهم الأولوية بإضافة نقاط أكثر لهم، لأنهم أصحاب حق سابق عن الجميع منذ سنوات.

وأشار إلى أن الجدول التالي يوضح كل لون وما فيه من دور من رقم البدء إلى الانتهاء فمثلا من ظهر له لون أصفر فدوره يقع بين الرقم ٣٨٠٠ حتى الرقم ١١٦٥٠

وتابع: "لا أحد يستطيع تنبؤ وقت وصول الدور له؛ لأنه لا يوجد أحد يعرف متى سيتم طلب الدفعات وكم العدد المطلوب في كل دفعة وكم دفعة سيتم طلبها".

واعتبر أن دور وزارة العمل هو ترشيح الأسماء للشؤون المدنية عند طلبها فقط، ولا علاقة لها بأي خطوات تالية أو إجراءات بعد عملية الترشيح.

وذكر أن الجدول يوضح الأسماء الموجودة حاليًا في قائمة الانتظار، ولا تشمل الأسماء التي تم ترشيحها سابقاً.

ونوه إلى أن أن النقاط الحالية التي تم اعتمادها وفق المعايير وتحقق منها الدور الحالي تم تثبيتها، ولن يكون هناك أي تغيير أو تحديث عليها حتى بداية العام القادم.

وقال: "نؤكد لمواطنينا الأحباب أنه لا يوجد أي حالة استثنائية بتاتاً، ولا يمكن أن يتم ذلك، ومحاولات السعي لتغيير النقاط أو الدور لن يتحقق، ونتمنى تفهم ذلك وعدم إتعاب أنفسكم فيما لا فرصة فيه بتاتاً".

وأوضح أن اللون الأسود يعبر عن أن هذا الاسم أما أنه مسجل جديد ولم يدخل القائمة بعد، أو أن له اسم سابق في الشؤون المدنية أما بترشيح منا او بترشيح سابق وعليه لا يمكن ترشيحه من طرفنا؛ لأن الشؤون المدنية ترفض ترشيحه من جديد، أو أن هناك موانع أخرى كعدم انطباق الشروط الرئيسية.