أشادوا ببسالة التميمي

بالفيديو: عدي التميمي حاضراً.. الفصائل تُنظم وقفة دعم للقدس والضفة في غزّة

الفصائل تُنظم وقفة دعم للقدس والضفة في غزّة
حجم الخط

غزّة - خاص وكالة خبر

نظَّمت الفصائل الفلسطينية، اليوم الخميس، وقفة دعم وإسناد لأهالي مدينة القدس ومدن الضفة الغربية المُحتلة في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي وإجراءاته القمعية المتواصلة، والتي كان آخرها اغتيال الشاب عدي التميمي في القدس مساء أمس.

بدوره، قال المتحدث باسم حركة فتح، منذر الحايك: "إنَّ هذه الوقفة جاءت من أجل التضامن مع أهلنا في الضفة والقدس، للتأكيد على وحدة الأراضي الفلسطينية، بالإضافة إلى دعم غزّة لأهالي الضفة الغربية".

كما وجّه الحايك، خلال حديثه لمراسل وكالة "خبر"، التحية للشهيد عدي التميمي الذي واجه الاحتلال يوم أمس وارتقى شهيداً، ليؤكد على استمرار شعبنا في النضال حتى زوال الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

من جانبه، بارك القيادي في حركة حماس، د. إسماعيل رضوان، العملية البطولية النوعية التي نفذها البطل عدي التميمي، والذي كان يستبسل في تنفيذ العمليات الفدائية للدفاع عن القدس والمسجد الأقصى.

وأضاف رضوان، في حديثٍ خاص بمراسل "خبر": "نقول للاحتلال لا أمن لك على أرض فلسطين"، داعياً أهالي الضفة إلى السير على نهج الأيقونة عدي التميمي، واستمرار العمليات البطولية التي تُبيّن هشاشة المنظومة الأمنية "الإسرائيلية".

من جهته، أكّد عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية، عصام أبو دقة، على أنَّ البطل عدي التميمي يُشكل أيقونة ملهمة لكل الشعب الفلسطيني، لافتاً إلى أنَّ الشباب الفلسطيني أدرك أنّه لا خيار أمامه لانتزاع حقه من براثن الاحتلال إلا بالمقاومة.

وأكمل أبو دقة، في حديثه لمراسل وكالة "خبر": "نحن اليوم موحدون في الميدان لخوض معركة الحرية والاستقلال"، مُردفاً: "الانتفاضة الفلسطينية المُسلحة تحتاج لاستنفار كل الطاقات والإسراع في تشكيل القيادة الميدانية الموحدة لتوجيه نضال شعبنا والحفاظ عليه".