أبو هولي يوقع اتفاقية تعاون مع رئيس جامعة غزّة.. طالع التفاصيل

أبو هولي يوقع اتفاقية تعاون مع رئيس جامعة غزّة.. طالع التفاصيل
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

وقع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي، أمس الخميس، اتفاقية تعاون مع رئيس جامعة غزّة حسن أبو جراد، وذلك في إطار التعاون المشترك وتطوير أداء الكوادر ومساعدة أبناء شعبنا في مختلف القطاعات.

وتهدف الاتفاقية لمساعدة العاملين في دائرة شؤون اللاجئين واللجان الشعبية في استكمال دراستهم الجامعية والدراسات العليا، وتركزعلى استخدام مرافق الجامعة لتدريب الطواقم العاملة في دائرة اللاجئين واللجان الشعبية، وتخصيص منح دراسية خاصة بنسب مختلفة للعاملين في اللجان الشعبية وأبنائهم ما يساعد في استكمال دراستهم.

بدوره، أكّد أبو جراد على أهمية هذه الاتفاقية التي تعتبر إنجازًا مشتركًا للجامعة والمنظمة من خلال سعيها لتقديم خدماتها للمؤسسات الوطنية الجامعة خاصةً منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

وقال: "اهتمام الجامعة باللاجئين يأتي من منطلق الحرص على تعزيز صمود الفلسطيني في أرضه وحرص الجامعة على تعزيز الوعي الوطني"، مُنوّهًا إلى أنّ جامعة غزّة حريصة على مساعدة كل أبناء شعبنا من خلال تقديم عدد من المنح والإعفاءات والتسهيلات التي تمكنهم من استكمال دراستهم، واللجان الشعبية في المخيمات الفلسطينية سيكون لها نصيب وافر في هذه التسهيلات لتعزيز صمود أبناء المخيمات ومساعدتهم في استكمال دراستهم.

من جهته، عبّر أبو هولي عن شكره لجامعة غزّة على توقيعها الاتفاقية، مُشدّدًا على حرص دائرة اللاجئين على التعاون مع الجامعات الفلسطينية لبناء جيل فلسطيني قادر على حمل الأمانة الوطنية.

وقال: "دائرة اللاجئين لن تدخر جهدًا في العمل على مساعدة أبناء المخيمات في كل أماكن تواجدهم، والدائرة تعمل ضمن خطة استراتيجية كاملة لتطوير أداء العاملين في اللجان الشعبية في المخيمات الفلسطينية، والعمل على مساعدتهم في استكمال دراستهم الجامعية والعليا".

وأضاف: "الشعب الفلسطيني بات أكثر وعيًا وحرصًا على بناء دولته المستقلة من خلال تعزيز الوعي والاهتمام بالعلم الذي يعتبر الوسيلة الأهم في بناء مؤسسات دولتنا الفلسطينية ومواجهة مخططات الاحتلال الإسرائيلي".