منصور يلتقي برئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة.. طالع التفاصيل

منصور يلتقي برئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة.. طالع التفاصيل
حجم الخط

نيويورك - وكالة خبر

التقى المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة الوزير رياض منصور، اليوم الأحد، رئيس الجمعية العامة للامم المتحدة تشابا كوروشي.

وأطلع منصور، المسؤول الأممي على آخر التطورات على الأرض وتصاعد العدوان "الإسرائيلي" على شعبنا الفلسطيني وتسارع وتيرة الاستعمار، ما يحتم على الجمعية العامة لعب دور أكبر، خاصةً في ظل شلل مجلس الأمن.

وقال: "القضية الفلسطينية موجودة على أجندة الأمم المتحدة بشكلٍ عام، والجمعية العامة بشكلٍ خاص منذ إنشاء الأمم المتحدة قبل 75 عامًا ولا تزال إحدى أبرز القضايا التي تحظى باهتمام ودعم واسعين من قبل المجتمع الدولي".

وشدّد على دور الجمعية في التأكيد على حقوق الشعب الفلسطيني وعلى رأسها حق تقرير المصير ودعم "الأونروا" ماليًا وسياسيًا، ودعم البرامج الأممية المتعلقة بفلسطين من خلال تبنيها لعدد من القرارات في الأسابيع المقبلة.

وأوضح أنّ فلسطين تعمل مع الهيئات الاممية ذات العلاقة لتنفيذ القرارات المتعلقة بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني، وخلق افق سياسي نحو إنهاء الاحتلال "الإسرائيلي" وتقلد دولة فلسطين مكانتها الطبيعية بين الأمم بعد إثباتها على مدار 10 أعوام منذ أنّ اصبحت دولة مراقب، جدارتها وقدرتها على المساهمة الفاعلة في تنفيذ الأجندة الدولية في كافة المجالات بما في ذلك ما يتعلق بإعلاء القانون الدولي.

بدوره، أكّد رئيس الجمعية العامة على أهمية استمرار التواصل في سياق هذه الجهود، لافتًا إلى أنّه سيتابع كافة القضايا المطروحة.