الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة الخميس 27 أكتوبر 2022

اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الخميس، حملة اعتقالات ومداهمات طالت عددًا من المواطنين في أماكن متفرقة في الضفة الغربية.

ففي الخليل، أصيب ثلاثة شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط واعتقل 9 آخرون، اليوم الخميس، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وقال الناشط الإعلامي محمد عوض: "إنّ ثلاثة شبان أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق بالغاز السام، خلال مداهمة الاحتلال بلدة بيت أمر".

وأضاف: "أنّ قوات الاحتلال اعتقلت تسعة مواطنين بينهم أسرى محررون وفتية، وهم: مرشد محمد عوض (45 عامًا)، وأشرف علي صبارنة (40 عامًا)، وقاسم خالد العلامي (18 عامًا)، وشريف زهدي عوض (18 عامًا)، ومحمد زهدي عوض (17 عامًا)، ومحمد رفعت الصليبي (22 عامًا)، وقيس محمد أبو مارية (21 عامًا)، وأبي يوسف أبو مارية (17 عامًا)، ومجد زهير مقبل (18 عامًا).

أما في محافظة رام الله، فقد اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، سبعة مواطنين من محافظة رام الله والبيرة.

وذكرت مصادر محلية، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت أربعة شبان من قرية عابود، وهم: أحمد فارس أبو زايد، وعلي الدين البرغوثي، وعلاء الدين البرغوثي، وثائر رجب البرغوثي.

وأشارت المصادر، إلى أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشابين شادي الغليظ ومحمد الغليظ من مخيم الجلزون شمال رام الله، وأحمد علان من بلدة بيتونيا غرب رام الله.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، مواطنين من نابلس، شمال الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اقتحمت حي المخفية من المدينة، واعتقلت الشاب سلطان اللوز، بعد أنّ داهمت منزله وفتشته.

ولفتت المصادر، إلى أنّ قوات الاحتلال اقتحمت قرية عراق التايه شمال شرق نابلس، واعتقلت الشاب براء شلطف طريفي من منزله.

ومن بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، مواطنين إثنين من مخيم الدهيشة، جنوب بيت لحم.

وذكرت مصادر محلية، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت: أدهم جمال فراج (25 عامًا)، ونضال عبد ربه (42 عامًا)، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما.

ونوهت المصادر، إلى أنّ مواجهات اندلعت في المخيم بين الشبان وقوات الاحتلال، التي أطلقت قنابل الصوت والغاز باتجاههم، دون أنّ يبلغ عن إصابات.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، شابين من بلدتي اليامون وعجة في محافظة جنين.

وأشارت مصادر محلية، إلى أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشابين أحمد عوني أبو الهيجا من اليامون، ومحمد خليل سليمان من عجة، بعد أنّ داهمت منزليهما وفتشتهما.