رئيس "الصليب الأحمر الفرنسي" يُجري زيارة لمقر الهلال الأحمر في مدينة البيرة

رئيس "الصليب الأحمر الفرنسي" يُجري زيارة لمقر الهلال الأحمر في مدينة البيرة
حجم الخط

البيرة - وكالة خبر

أجرى رئيس الصليب الأحمر الفرنسي فيليب دي كوستا، اليوم الثلاثاء، زيارةً لمقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في مدينة البيرة، وذلك بمشاركة رئيسة العلاقات الدولية في الصليب الأحمر الفرنسي فيرجينيا ستريت.

واستقبل وفد الصليب الأحمر الفرنسي، رئيس جمعية الهلال الأحمر بالبيرة يونس الخطيب، وعدد من مديري الدوائر في الجمعية.

وأطلع الوفد على الخدمات الصحية والإنسانية والإغاثية التي تقدمها الجمعية لأبناء الشعب الفلسطيني ولكل محتاج في الوطن والشتات، وسبل تعزيز التعاون مع الهلال الأحمر الفلسطيني.

بدوره، قدّم كوستا على نبذة عن المشروع الذي سيقوم الصليب الفرنسي بتنفيذه في فلسطين، ومدته 5 سنوات، وخصص لدعم كلية ابن سينا للعلوم الصحية من جامعة نابلس، من خلال التعاون مع جامعة مونتريال في فرنسا وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، ووزارتي الصحة والتعليم العالي، وبدعم من الوكالة الفرنسية للتنمية.

 ووقع الطرفان اتفاقية تعاون لتعزير الشراكة والعمل طويل الأمد بينهما، تناولت سبل تعزيز التعاون بين الجمعيتين، عبر البرامج والقطاعات المختلفة، وخاصةً في مجالات الصحة والتأهيل وتعزيز صمود المجتمعات، وتسهيل الجمعية لعمل الصليب الأحمر الفرنسي في فلسطين مع أصحاب المصالح المشتركة ومتابعة تنفيذ المشروع، ودعم العمل الإنساني للجمعية، من خلال استجابتها لتلبية الاحتياجات الإنسانية للشعب الفلسطيني.

من جهته، عبّر الخطيب عن سعادته بهذه الزيارة، مؤكّدًا على أهمية الاتفاقية الموقعة بين الجانبين التي تعزز دعم ومساندة الصليب الأحمر الفرنسي للهلال الأحمر الفلسطيني وللشعب الفلسطيني، وتفتح آفاقًا جديدة للعمل لتلبية احتياجات الشعب الفلسطيني، وخاصةً في مجالات الصحة والتأهيل وتعزيز صمود المجتمعات، لمواجهة التحديات والصعوبات التي تواجهها الجمعية في عملها، بسبب الاحتلال "الإسرائيلي".

وختم الوفد زيارته للمقر العام للجمعية في البيرة، بجولة للتعرف على الدوائر المختلفة، وخاصةً غرفة الاتصال المركزي للإسعاف والطوارئ (101)، والمسرح، وقسم العلاج الطبيعي والمستودعات الرئيسية.