طالع تفاصيل الجلسة الأسبوعية

بالفيديو اشتية يُطالب الإدارة الأمريكية بإلغاء مخطط مُجمع السفارة الجديد في القدس

اشتية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

طالب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، الإدارة الأمريكية بإلغاء مخطط مجمع السفارة الجديد المزمع إقامته في القدس المحتلة، مشيرًا إلى أن الأرض التي سيقام عليها المجمع تمت مصادرتها بشكل غير قانوني باستخدام "قانون أملاك الغائبين" الإسرائيلي لعام 1950.

جاء ذلك في مستهل جلسة مجلس الوزراء الفلسطيني، اليوم الإثنين، مضيفًا: "في الذكرى الـ34 لإعلان الاستقلال، التي تحل غداً، نترحم على أرواح شهدائنا الأبرار، ونوجه التحية لأسرانا في سجون الاحتلال، ونجدد العهد لهم ولشعبنا في الوطن والشتات على مواصلة الدرب حتى الحرية والاستقلال".

وبين أن جيش الاحتلال يواصل انتهاكاته بحق شعبنا واقتحاماته لمدننا، وكان آخرها صباح اليوم في بيتونيا، ما ادى لارتقاء الشهيدة سناء الطل واصابة خطيرة لآخر، الرحمة للشهداء والشفاء للجرحى والعار للاحتلال المجرم.

ورحب اشتية، بالتصويت الذي جرى في اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح 4 قرارات لدولة فلسطين وفي مقدمتها حقه في تقرير مصيره، وإقامة دولته المستقلة وحق اللاجئين في العودة ورفض الاستيطان باعتباره غير قانوني، وتمديد ولاية وكالة الغوث لمدة ثلاث سنوات.

كما رحب باعتماد اللجنة قرار فلسطين بطلب فتوى قانونية، ورأياً استشارياً من محكمة العدل الدولية حول ماهية وجود الاحتلال الاستعماري الإسرائيلي على أرض دولة فلسطين بما فيها القدس.

وتقدم بأحر التعازي من القيادة التركية الصديقة، وعائلات الضحايا الذين سقطوا نتيجة التفجير الإرهابي الذي أودى بحياة أناس أبرياء، معلنًا عن التضامن مع تركيا وعائلات الضحايا باسم مجلس الوزراء.