التحالف العربي يعترض صاروخاً أطلقه الحوثيون باتجاه مأرب

1280x960 (2)
حجم الخط

تمكنت المنظومة الدفاعية التابعة للتحالف العربي بقيادة السعودية، من اعتراض صاروخ باليستي أطلقته جماعة الحوثي من صنعاء باتجاه مدينة مأرب، حيث تم تدميره في الجو قبل وصوله إلى الهدف، حسبما أفادت مصادر إعلامية سعودية، الأحد.

وأضافت المصادر نقلاً عن شهود عيان، أنهم شاهدوا كتلة كبيرة من اللهب في الهواء نتيجة اعتراض الصاروخ وتفجيره.

وذكر مركز سبأ الإعلامي التابع للمقاومة الشعبية المؤيدة للشرعية في اليمن أن الحوثيين أطلقت 3 صواريخ من طراز كاتيوشا قبل هذا الصاروخ سقطت في أماكن غير مأهولة بالسكان ولم تحدث أية أضرار.

وفي سياق متصل، ذكرت مصادر المقاومة أن قوات الجيش اليمنى والمقاومة المؤيدة له حررت ثلاثة تلال بجبل هيلان الاستراتيجي بمحافظة مأرب، وأن هناك معارك عنيفة تدور باتجاه مواقع الحوثيين غربي هيلان والتى تطل على خطوط إمدادهم ومركز مدينة صرواح.

وقصفت طائرات التحالف مواقع ومعسكرات شرق صنعاء، وفي تبة الأمن السياسي ومواقع أخرى قرب مبنى التلفزيون شمال مدينة صنعاء.

كما استهدفت غارات التحالف مواقع للحوثيين في شمال وشرق مدينة تعز، ودمرت تعزيزات عسكرية تابعة للحوثيين شمال محافظة الضالع كانت في طريقها إلى جبهة حمك شمال غرب مدينة قعطبة.

وتكمن أهمية سلسلة جبل هيلان الاستراتيجي في أنها تطل من الجهة الغربية، التي تتمركز فيها على طريقي الإمداد القادمة لهم من صنعاء، وهناك طريقان رئيسيان يوصلان للجبل: الأول من اتجاه صرواح ولا يزال تحت سيطرة المليشيات والثاني من الجهة الشمالية ويسيطر عليه رجال المقاومة.