بمشاركة الفصائل الفلسطينية

بالفيديو: الجبهة الشعبية تُحيي الذكرى الـ55 لانطلاقتها في مهرجان وطني بغزّة

الشعبية
حجم الخط

غزّة - خاص وكالة خبر

أحيّت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، اليوم الخميس، الذكرى الـ55 لانطلاقتها في مهرجان وطني حاشد بساحة الكتيبة غرب مدينة غزّة تحت عنوان "انطلاقتنا مقاومة"، بمشاركة مختلف الفصائل الفلسطينية.

بدوره، قال محافظ محافظة غزّة، إبراهيم أبو النجا: "إنَّ اليوم مهرجان إحياء الذكرى الـ55 لانطلاقة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، التي أضافت في انطلاقتها شيئاً كبيراً لمجمل الثورة الفلسطينية في شتى المجالات".

وأضاف أبو النجا، في حديثه لمراسل وكالة "خبر": "في هذا اليوم نُهنئ الجبهة الشعبية ونترحم على أرواح الشهداء، ونؤكد على ضرورة الإفراج عن الأمين العام أحمد سعدات".

كما قدّم القيادي في حركة حماس، د. إسماعيل رضوان، التهاني للجبهة الشعبية بمناسبة ذكرى انطلاقتها، مُضيفاً: "نعتز بهذه العلاقة التي تربط حماس بالجبهة الشعبية التي جسدت انطلاقتها نقلة نوعية للعمل المقاوم في فلسطين".

وتابع رضوان، في حديثه لمراسل وكالة "خبر": "نقول للمحتل الذي يرتكب الجرائم بحق شعبنا وأهلنا، إنَّ هذه الجرائم لن تمر دون حساب، وإنَّ الرد على هذه الجريمة يكون بتصعيد الاشتباك مع الاحتلال الصهيوني".

من جانبه، هنأ أمين سر التيار الإصلاحي بحركة فتح في غزّة، د. صلاح العويصي، جماهير الشعب الفلسطيني والجبهة الشعبية بالانطلاقة الخامسة والخمسين، مُردفاً: "الشعبية هي التي أعادت التوازن مع الاحتلال بالرد على الاغتيالات باغتيال الوزير الإسرائيلي زئيفي".

وأكمل العويصي، في حديثه لمراسل "خبر": "الجبهة الشعبية قدمت عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى، وعلى شعبنا الفلسطيني أنّ يُقدم لهم التهاني في هذا اليوم".

من جهته، قدّم القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، أحمد المدلل، التهاني للجبهة الشعبية بمناسبة ذكرى انطلاقتها الخامسة والخمسين، التي جاءت بعد نكسة عام 1967.

وأردف المدلل، في حديثه لمراسل "خبر": "ما تزال الجبهة الشعبية ثابت على درب المقاومة، فهي التي قدمت أمينها العام أبو علي مصطفى شهيداً، وأحمد سعدات أمينها العام الحالي الذي يقبع في سجون الاحتلال".