الشرطة تقبض على مشتبه بهم ومطلوبين في جنين وأريحا

الشرطة تقبض
حجم الخط

جنين - وكالة خبر

قبضت الشرطة الفسطينية، اليوم السبت، على عدد من المشتبه بهم في قضايا سرقة وسطو والإيذاء ووالتهديد بالسلاح وآخرين مطلوبين للعدالة في محافظتي جنين وأريحا بالضفة الغربية المحتلة.

في جنين، ألقت الشرطة اليوم، القبض على شخص يشتبه فيه بالسرقة والإيذاء في إحدى بلدات المحافظة.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة، أنّ فرع  المباحث العامة بشرطة المحافظة تلقى شكوى من مواطن حول قيام مجهول بالاعتداء عليه بالضرب بواسطة الأيدي وماسورة حديد على أنحاء جسمه وسرقة مبلغ مالي 6200 شيكل، وبعد إجراءات البحث والتحري، تم الاشتباه بشخص من  إحدى بلدات المحافظة  وبإحضاره وسماع أقواله أفاد بقيامه بعملية السرقة والاعتداء على المواطن .

وأكدت الشرطة إحالة المشتبه فيه إلى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقه حسب الأصول.

كما قبضت الشرطة على شخص يشتبه فيه بالإيذاء والتهديد بالسلاح واستعماله في جنين.

وقالت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، إنّ مواطنًا تقدم بشكوى للشرطة حول قيام شخص باعتراض مركبته أثناء سيره بمدينة جنين والاعتداء عليه وإطلاق النار باتجاهه، وبالبحث والتحري تمكنت الشرطة من إلقاء القبض على المشتبه فيه.

وأكدت الشرطة، إحالة المشتبه فيه للنيابة العامة  لمتابعة المقتضى القانوني بحقه أصولاً

وخلال الساعات الماضية، قبضت الشرطة على مطلوبين للعدالة في جنين.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، أنّه خلال النشاط الشرطي المستمر من قبل فرع الشرطة القضائية وشرطة المحافظة في متابعة المطلوبين، تم القبض على 6 مطلوبين للعدالة، وتنفيذ 25 مذكرة قضائية كان منها 13 أمر حبس بمبالغ مالية ربع مليون  شيكل  في جنين.

ولفتت إلى أنّها  تحفّظت على المطلوبين لحين إحالتهم لجهات الاختصاص لمتابعة المقتضى القانوني بحقهم أصولًا.

وفي أريحا، قبضت الشرطة على شخص مشتبه فيه بارتكابه 10 قضايا سطو وسرقة مركبة خاصة، وهو مطلوب للعدالة منذ سنوات.

وأوضحت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، أنّ المباحث العامة وبمساندة من عدد من إدارات شرطة المحافظة تمكنت من القبض عليه بمنطقة مفتوحة في مناطق الأغوار شمال مدينة أريحا وهو صادر بحقه 10  مذكرات سرقة وسطو على ممتلكات المواطنين.

وأشارت إلى أنّه جرى ضبط المركبة المسروقة بعد أن قام المشتبه فيه بتفكيكها من أجل بيعها قطع مستعملة، وتم التحفظ على المشتبه فيه تمهيدًا لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة بحقه حسب الأصول.