مبنى من الجليد ودرجة حرارته أقل من 5.. جولة داخل فندق الثلج بالسويد

مبنى من الثلج
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

يحرص كل فندق حول العالم على أن يوفر جميع سبل الراحة والرفاهية لنزلائه حتى يجذبهم لقضاء أطول فترة ممكنة فيه، مثل فندق " Icehotel "السويدي والذى من المقرر أن يفتتح رسميًا في العام المقبل.

ويحتوى الفندق السويدى على مجموعة من المنحوتات الجليدية، التي نحتت في عام 1989 ويعاد نحتها بشكل سنوي، ويقع الفندق في قرية Jukkasjarvi ، على بعد 125 ميلاً شمال الدائرة القطبية الشمالية بجوار ضفاف نهر تورن.

266057-إحدى-غرف-النوم.png
ويتكون الفندق من 12 جناحًا بالإضافة إلى جناح فاخر واحد شارك في تصميمهم  24 فنانًا من جميع أنحاء العالم قضوا أسابيع في تصميمها، ، وتتنوع المنحوتات الجليدية مابين القبة المتلألئة وأخرى مستوحاة من ألعاب الفيديو وفطر ضخم وغيرها.

308230-جناح-آخر.png
 

وهناك تصميم جديد لقاعة الاحتفالات بالفندق مع زهرة، والتى من تصميم Wouter Biegelaar و Viktor Tsarski..

وأشار التقرير إلى أن عملية بناء الفندق بدأت في الربيع بعد حصاد كتل الجليد من نهر تورن وتخزينها في مستودع ثلج في جوكاسجارفي.

170768-جناح-داخل-الفندق.png
وفي وقت لاحق، قام الفنانون بنحت إبداعاتهم باستخدام 500 طن من الجليد و 10 حمامات سباحة أولمبية بمزيج من الثلج والجليد، و قدم فريق بناء الفندق والمدير الإبداعي لوكا رونكوروني المساعدة في البناء.

وتبلغ درجة حرارة الفندق أقل من خمس درجات مئوية (23 فهرنهايت) حتى تظل الأجنحة متلألئة وقائمة، وفي الوقت نفسه، تم تزيين جناح "Garden" من تصميم Natsuki Saito و Shingo Saito بزخرفة زهرة عملاقة.

وأشار التقرير إلى بعض المعلومات الهامة عن فندق آيس هوتيل 2023 ، منها استخدام خمسمائة طن من الجليد لبنائه وتم استخدام عشرة حمامات سباحة أولمبية، ومزيج من الثلج والجليد، لتصميم الفندق واستخدم مائتي بلورة ثلج مصنوعة يدويًا لإنشاء ثريا من الكريستال واستغرق بناء Icehotel 33 ستة أسابيع، واحتاجت 60 إلى 70 شخصًا في بناء الفندق .

ويعتبر كريس بانكو وبيتر هارجريفز هما العقل المدبر وراء جناح "The Mushroom" ، والذي يظهر على شكل غابة مليئة بالفطريات المنحوتة بالجليد، كما يحتوى الفندق على أنشطة ترفيهية تشمل ركوب الدراجات وصيد الأسماك فى الجليد والتزلج بالكلاب والجولات على ظهور الخيل والنزهات لمشاهدة الشفق القطبي.