مخاوف أمريكية من حدوث شرخ مع "إسرائيل" بسبب سياسة حكومة نتنياهو

مخاوف أمريكية من حدوث شرخ مع "إسرائيل" بسبب سياسة حكومة نتنياهو
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

قال مسؤولون من داخل المنظمات اليهودية في الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الثلاثاء، إن هناك تخوفات في أوساط المنظمات الكبرى بحدوث شرخ قد يحدث مع إسرائيل عقب سياسة حكومة الاحتلال الجديدة برئاسة نتنياهو تجاه اليهود في العالم.

وحذّر المسؤولين، من تنفيذ الحكومة الإسرائيلية المقبلة، برئاسة بنيامين نتنياهو، خطوات عنصرية ومتطرفة من شأنها إلحاق ضرر كبير بتأييد اليهود الأميركيين لإسرائيل.

وجاء هذا التحذير خلال لقاء عُقد في السفارة الإسرائيلية في واشنطن، قبل أسبوعين، وفق ما نقل تقرير نشره موقع "واللا" الإلكتروني الإسرائيلي وموقع "أكسيوس" الأميركي اليوم، الثلاثاء، عن ستة مصادر شاركت في اللقاء أو اطلعت على مضمونه.

وشارك في اللقاء مندوبون عن عدة منظمات من التيار المركزي لليهود في الولايات المتحدة، والذين وصفهم التقرير بأنهم العمود الفقري للجالية الداعمة لإسرائيل في الولايات المتحدة ويعتبرون حلقة وصل دائمة مع السفارة والقنصليات الإسرائيلية.

وجرى اللقاء بدعوة من رئيسة دائرة "الشتات" في وزارة الخارجية الإسرائيلية، شولي دافيدوفيتش، بهدف الاطلاع على الأجواء في الجالية اليهودية في أعقاب تشكيل اليمين المتطرف الإسرائيلي الحكومة المقبلة.