الدوري الانجليزي

بالصور.. راشفورد يقود مانشستر يونايتد لقهر وولفرهامبتون

afp_20221231_20221231-afp_336b8lc_afp.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

حقق مانشستر يونايتد الانتصار الثالث له على التوالي في الدوري الإنجليزي الممتاز، بتغلبه على مضيفه وولفرهامبتون (1-0)، امس السبت، في المرحلة 18 من المسابقة.


ويدين مانشستر يونايتد بفضل كبير في الفوز لنجمه ماركوس راشفورد الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 76، بعد مشاركته من مقعد البدلاء في الدقيقة 46.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 32 نقطة ليصعد إلى المركز الرابع، بينما تجمد رصيد وولفرهامبتون عند 13 نقطة في المركز الثامن عشر.

واعتمد إريك تين هاج مدرب مانشستر يونايتد، على طريقة اللعب (4-2-3-1)، حيث واصل الاعتماد على لوك شاو في عمق الدفاع بجانب فاران، وبإسناد من الظهيرين أرون وان بيساكا ومالاسيا.

وتعاون الثنائي كريستيان إريكسن مع كاسيميرو في وسط الملعب، وتحرك الثلاثي أنتوني وبرونو فرنانديز وأليخاندرو جارناتشو، خلف المهاجم الفرنسي أنتوني مارسيال.

في الجهة المقابلة، لجأ مدرب وولفرهامبتون جولين لوبيتيجي، إلى طريقة اللعب (4-3-3)، حيث تكون الخط الخلفي من نيلسون سيميدو وناثان كولينز وماكس كيلمان وهوجو بوينو.

وأدى البرتغالي روبن نيفيز دور لاعب الارتكاز، وتحرك أمامه ماثيوز وجواو موتينيو، خلف ثلاثي الهجوم المكون من هوانج هي تشان ودييجو كوستا ودانييل بودينسي.

الشوط الأول

أول فرصة خطيرة في اللقاء جاءت في الدقيقة السادسة، عندما نفذ إريكسن ركلة ركنية، تابعها كاسيميرو برأسه فوق المرمى.

وأهدر جارناتشو فرصة لا تعوض، عندما استغل تمريرة بالخطأ من سيميدو، ليسدد كرة قوية، تصدى لها الحارس البرتغالي جوزيه سا.

ووصل مانشستر يونايتد خطورته، عندما اخترق البرزايلي أنتوني من الناحية اليمنى، لكنه تعثر لحظة التسديدة في الدقيقة 23.

ووقف فاران أمام تسديدة بودينسي في الدقيقة 24، وبعدها بدقيقة واحدة، مرر نيفيز إلى كوستا الذي سدد في مكان الحارس دافيد دي خيا.

واقترب وولفرهامبتون من التسجيل في الدقيقة 31، لكن شاو وضع جسده أمام تسديدة نيفيز إثر كرة عرضية من بودينسي.

ثم أرسل هوانج كرة عرضية نحو الجهة اليسرى، قابلها بودينسي بمحاولة ارتدت من المدافع الفرنسي فاران في الدقيقة 36.

وأرسل مارسيال كرة عرضية نحو منتصف منطقة الجزاء، قابلها أتنوني برأسية قوية، لم يجد سا صعوبة في السيطرة عليها بالدقيقة 37.

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، فشل مارسيال في استغلال كرة عرضية لتذهب رأسيته نحو القائم البعيد، حيث تواجد "المتسلل" أنتوني.

الشوط الثاني

ودخل ماركوس راشفورد بين الشوطين، واخترق أتنوني من الجهة اليمنى، قبل أن يطلق تسديدة بيساره ارتدت من كولينز في الدقيقة 52.

ووصل سا إلى الكرة قبل أنتوني، إثر تمريرة مرسلة من فرنانديز، واحتسب الحكم ركلة حرة، نفذها فرنانديز فوق المرمى بالدقيقة 56.

وتألق دي خيا في التصدي لركلة حرة نفذها نيفيز من 30 يارده في الدقيقة 58، ودخل البرازيلي فريد إلى تشكيلة يونايتد عوضا عن إريكسن.

وسجل راشفورد الهدف الأول في الدقيقة 76، بعدما تلقى تمريرة من فرنانديز، ليدخل منطقة الجزاء ويتخلص من رقيبه ويسدد في الشباك.

وألغى الحكم هدفا ثانيا لماركوس راشفورد في الدقيقة 84، بعد الاستعانة بتقنية الفيديو، لوجود لمسة يد على الدولي الإنجليزي.

وتعملق دي خيا، في إبعاد رأسية خطيرة من البديل المكسيكي راؤول خيمينيز في الوقت بدل الضائع، لتنتهي المباراة بفوز اليونايتد (1-0).

بالصور.. راشفورد يقود مانشستر يونايتد لقهر وولفرهامبتون
بالصور.. راشفورد يقود مانشستر يونايتد لقهر وولفرهامبتون
بالصور.. راشفورد يقود مانشستر يونايتد لقهر وولفرهامبتون