مجلس الأمن يعقد غدًا الخميس جلسة طارئة لمناقشة الوضع الراهن في القدس 

مجلس الأمن يعقد غدًا الخميس جلسة طارئة لمناقشة الوضع الراهن في القدس 
حجم الخط

نيويورك - وكالة خبر

أفاد المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة، الوزير رياض منصور، اليوم الأربعاء، بأنّ مجلس الامن الدوليّ يعقد غدًا الخميس، جلسة طارئة لمناقشة انتهاك "إسرائيل" للوضع الراهن في القدس، وذلك بطلب فلسطيني أردني مشترك.

وأوضح منصور في بيانٍ صدر عنه، أنّ الجلسة ستعقد عند الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت نيويورك، العاشرة مساء بتوقيت القدس، وستناقش الانتهاكات "الإسرائيلية" في القدس، خاصةً في أعقاب اقتحام وزير الأمن الداخلي "الإسرائيلي" إيتمار بن غفير، لباحات المسجد الأقصى، الثلاثاء الماضي.

وقال: "هناك حراكًا فلسطينيًا عربيًا إسلاميًا، يسبق جلسة مجلس الأمن"، مُشيرًا إلى أنّه يُعقد، اليوم اجتماع لمجلس السفراء العرب، وآخر للمجموعة الإسلامية.

ولفت إلى أنّه سيلتقي مساء اليوم وفد مشترك فلسطيني عربي إسلامي مع رئيس مجلس الأمن، واجتماعان آخران لمجموعة عدم الانحياز، ولجنة فلسطين لدى الأمم المتحدة.

وشدّد منصور على أنّ جلسة مجلس الأمن في غاية الأهمية لسرعة انعقادها وتوحيد المجتمع الدولي في إدانة ورفض هذا الاقتحام من وزير متطرف، تسانده الحكومة الاكثر تطرفًا في تاريخ "إسرائيل"، لوقف الإخلال بالوضع القانوني التاريخي في المسجد الأقصى.