توقيع اتفاقية تنفيذ مشروع التمكين الاقتصادي للفئات الأكثر هشاشة في المحافظات الشمالية

توقيع اتفاقية تنفيذ مشروع التمكين الاقتصادي للفئات الأكثر هشاشة في المحافظات الشمالية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

وقعّت المؤسسة الوطنية الفلسطينية للتمكين الاقتصادي، اليوم الإثنين، اتفاقية لتنفيذ مشروع التمكين الاقتصادي للفئات الأكثر هشاشة في المحافظات الشمالية، لتقليل الفقر وتعزيز المنعة الاقتصادية للأسر والفئات الهشة، وذلك بالشراكة مع مؤسسة تضامن وكرامة.

وحضر التوقيع وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، ممثل المؤسسة الوطنية الفلسطينية للتمكين الاقتصادي باسم دودين، والمدير العام لمؤسسة تضامن كرامة فلسطين عماد يونس.

وأوضح مجدلاني، أنّه سيتم العمل على تقديم خدمات التمكين الاقتصادي من قبل المؤسسة للفئات الهشة والتي تشمل الخريجين الجدد من العائلات الفقيرة والعائلات التي ترأسها نساء وعلائلات الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأشار إلى أهمية تكرار هذا النموذج من التعاون لإتاحة الفرصة للشباب لدخول سوق العمل والإنتاج ما يطور قدراتهم ويعزز أفكارهم الإبداعية.   

ولفت إلى أنّ الوزارة ومؤسسة التمكين تعمل وفقًا لاستراتيجيتها التنموية لمعالجة الفقر بشكل مستدام من خلال مشاريع التمكين الاقتصادي التي تجعل الأسر قادرة على الإنتاج وتشكل جزءًا من عملية التنمية المستدامة.

من جهته، استعرض يونس الإمكانيات الموجودة لدى المؤسسة والتي يمكن إستثمارها لصالح الأسر الفقيرة، وأنواع المساعدات التي تقدمها المؤسسة في مختلف محافظات الضفة الغربية.