البطش: جاهزون باسم كافة القوى لكل صوت حقيقي يدعو لإنهاء الانقسام 

البطش: جاهزون باسم كل القوى لكل صوت حقيقي يدعو لإنهاء الانقسام 
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكّد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين خالد البطش، اليوم السبت، على أنّ العمل على الساحة الوطنية يستدعي التأكيد أنّ العمل متسع لكل فعل فلسطيني هادف لإنهاء الاحتلال وصيانة حقوقنا الوطنية.

ودعا البطش خلال كلمته في الحفل الختامي للمؤتمر الوطني العام لحركة المبادرة الوطنية، لوقف التنسيق مع الاحتلال "الإسرائيلي" والعمل لإنهاء الانقسام الوطني.

وقال: "نحن جاهزون باسم كل القوى لكل صوت حقيقي يدعو لإنهاء الانقسام وإعادة بناء المرجعيات وبناء استراتيجية حقيقية في مواجهة المحتل".

وتابع: "مخاطر تشكيل حكومة إسرائيلية يمينية تستدعي العمل الميداني على الأرض في مواجهة الاحتلال والاقتحامات وعربدة المستوطنين"، مُوضحًا ضرورة وقف كل أشكال الاتصال والتنسيق مع حكومة الاحتلال، والعمل على إنهاء الانقسام.

وطالب البطش بالتمسك بإعادة بناء المنظمة التي تمثل شعبنا على قاعدة الوحدة وإعادة بناء المؤسسات، مُضيفًا: "لا ينبغي أن نضع المثل العليا للمنظمة وأن يتم إخفائها تحت اشتراطات الاعتراف بشرعية دولية، فالشرعية الدولية شيء والمنظمة وميثاقها شيء آخر".

وشدّد البطش على أهمية العمل المشترك إلى جانب حركة المبادرة والتعاون والتنسيق الدائم مع كل الشركاء بالوطن، داعيًا لمزيد من حوارات وطنية وبناءة بين حركتي حماس و فتح خاصّة.

وأشاد بالجهود الجزائرية والمصرية لإنهاء الانقسام، مُطالبًا الرئيس الفلسطيني محمود عباس بضرورة ترجمة دعوته للوحدة لإجراءات عمل.