شاهد: ما حقيقة اكتشاف "فأر مُتحلل" داخل مظروف شيبس في غزّة؟!

شاهد: ما حقيقة اكتشاف "فأر مُتحلل" داخل مظروف شيبس في غزّة؟!
حجم الخط

غزّة - خاص وكالة خبر - مي أبو حسنين

كالنار في الهشيم انتشر مقطع فيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، يُظهر مواطن يدعي اكتشاف طفله وجود "فأر مُتحلل" داخل مظروف الشيبس بعد أنّ تناول جزءًا منه، ما استدعى نقله إلى مسشتفى النصر للأطفال شمال غرب مدينة غزّة.

وما هي إلا دقائق حتى أصبح الفيديو حديث الشارع الغزّي، بل انتشرت صوراً لمنشور يُزعم أنّه لطبيب استقبل الحالة في مسشتفى النصر للأطفال، لكِن الغريب في الأمر هو الشعور بأنَّ المنشورات المتداولة يُقصد منها التشهير.

وما يُثير الاستغراب هو عدم الكشف عن هوية الشخص الذي ظهر صوته في الفيديو، والذي يقول إنّ طفلته اكتشفت وجود "فأر مُتحلل" داخل مظروف الشيبس أثناء وجودهم في حديقة الحيوان، وأيضاً صورة المنشور التي انتشرت لحساب الطبيب عبر "فيسبوك" والتي لا توضح هويته أو شخصيته، ولم يتثنى لنا التأكد من صحة الحساب.

وكالة "خبر" تواصلت مع مستشفى النصر للأطفال في مدينة غزّة، والتي رفضت تأكيد أو نفي الأنباء التي انتشرت عبر "فيسبوك" بتسمم الطفلة جراء تناولها مظروف "الشيبس" وبداخله فأر.

وقالت موظفة العلاقات العامة في مستشفى النصر، في حديثها لمراسلة وكالة "خبر": "لا يوجد لدينا حالياً أيّ معلومات عن دخول طفلة لمستشفى النصر بسبب تلوث من مظروف شيبسي".

وأشارت إلى أنّه في ظل ما انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تُجري المستشفى اللازم للتحقق من صحة الخبر، مُبيّنةً في ذات الوقت أنَّ الجهة المحولة بالإعلان عن الأمر هي وزارة الصحة. 

من جانبه، قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزّة، سلامة معروف: "إنَّ وزارتي الصحة والاقتصاد ستقومان بمتابعة حالة الطفلة التي حضرت لمستشفى النصر والتي وجد معها كيس شيبس بداخله بقايا متحللة، واتخاذ الإجراءات والمقتضى المناسب بعد الانتهاء من التحقق".

قسم التسويق في مصنع العودة وسط قطاع غزّة، أكّد في اتصالٍ هاتفي مع مراسلة وكالة "خبر"، على التزام المصنع بالجودة والرقابة والنظافة في ذات الوقت، مُشيراً إلى أنَّ الوزارات والجهات المختصة تُجري زيارات مفاجئة باستمرار للتأكد من سلامة الإجراءات.

وأوضح المصنع أيضاً أنَّ لديه قسم للرقابة يقوم على الدوام بمتابعة خطوط الإنتاج وكافة الأقسام، لافتاً إلى أنَّ وفداً من وزراتي الصحة والاقتصاد زار المصنع صباح اليوم، وتسلم تقارير حول إجراءات النظافة والسلامة داخله. 

وبالحديث عن الفيديو المنتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن شكوى مواطن حول وجود "فأر" داخل مظروف الشيبس وهو من إنتاج مصنع العودة، فقال: "أيّ شركة أو مصنع ناجح لابّد من وجود أعداء له يكرهون نجاحه".

ودعا كافة وسائل الإعلام إلى زيارة المصنع والاطلاع على مستوى النظافة التي يعمل بها، مُردفاً: "الفيديو المتداول لا يمس بسمعة المصنع؛ لأنّه مقصود وبفعل فاعل".

وكشف عن أنَّ شركة العودة بصدد رفع قضية تشهير ضد الشخص الذي أساء لسمعة المصنع؛ لأنَّ وزارتي الاقتصاد والصحة تُجريان جولات دورية مفاجئة للتأكد من نظافة وجودة منتجات المصنع، مُشدّداً في ذات الوقت على حرص المصنع كذلك على نظافة وجودة المنتجات.

وتساءل: "الكثير من منتجات الشيبس يتم اسيترادها من خارج فلسطين، ولا نعلم من الأيدي التي عملت بها، وما هو نوع الزيت المستخدم في صناعتها، أين الرقابة عليهم؟، وهل يتم التركيز معها مثل المنتج الوطني؟".

وختم حديثه بالقول: "إنَّ الشيبس الذي تم عرضه بطعم الفستق وهو من أكثر منتجات المصنع انتشاراً وبيعاً وجودةً، فلماذا يتم تشويه سمعته دون غيره"، مُستدركاً: "كل ذلك يضعنا أمام فرضية أنَّ الأمر مقصود ضد مصنع العودة، الذي يستخدم أحدث الماكينات في صناعة الشيبس، بينما المصانع الأخرى تقوم بصناعته بنظام القلي".

شاهد الفيديو من هنا: 

 
https://www.facebook.com/100082634351032/videos/6158890874149456

#غزة طفلة وصلت مستشفى النصر للاطفال مريضة بسبب تلوث ووجود فأر في كيس شيبسي .. الصور لبكيت الشيبس من داخل مستشفى النصر للاطفال بمدينة غزة

Posted by ‎غزة‎ on Wednesday, January 18, 2023

 

شاهد: ما حقيقة اكتشاف "فأر مُتحلل" داخل مظروف شيبس في غزّة؟!
شاهد: ما حقيقة اكتشاف "فأر مُتحلل" داخل مظروف شيبس في غزّة؟!