مقتل 7 أشخاص في حادثي إطلاق نار شمال كاليفورنيا

الشرطة في كاليفورنيا
حجم الخط

لوس انجلوس - وكالة خبر

احتجزت الشرطة في كاليفورنيا مزارعًا آسيويًا الإثنين، بعد الاشتباه بقتله سبعة من زملائه في موقعين في كاليفورنيا، وهو ثاني إطلاق نار جماعي تشهده الولاية في نحو 24 ساعة.

ويأتي هذا الحادث بعد نحو 48 ساعة من قتل رجل من أصول آسيوية يبلغ 72 عاما 10 أشخاص داخل قاعة للرقص بالقرب من لوس أنجلوس، خلال احتفال بمناسبة رأس السنة القمرية، قبل أن ينتحر.

وتلقى رجال الشرطة والطوارئ بلاغات للتوجه إلى منطقة تنتشر فيها المزارع في مقاطعة سان ماتيو جنوب سان فرانسيسكو، حيث تم العثور على مجموعة أشخاص بين قتلى أو جرحى. 

وقالت قائدة الشرطة كريستينا كوربوس: "تم اعتقال تشاو دون وقوع حوادث وعُثر على مسدس نصف آلي في سيارته"، دون الكشف عن الدافع وراء إطلاق النار الذي لا زال غير معروف لم يُعرف بعد، لكنه وقع في منطقة ريفية تسكنها عائلات، وفق i24news.

وأضافت: "كان ذلك في فترة ما بعد الظهر عندما كان الأطفال خارج المدرسة، وأن يشاهد الأطفال ذلك فهذا أمر يفوق الوصف"، لافتةً إلأى انّ رجال الشرطة عثروا فور وصولهم على أربع جثث لضحايا مصابة بطلقات نارية".

وأوضحت أنّ "ضحية خامسة مصابة بطلق ناري تم نقلها إلى مركز ستانفورد الطبي بسبب خطورة الحالة. وبعد ذلك بوقت قصير، تم العثور في موقع إطلاق نار منفصل على ثلاث جثث أخرى لضحايا قضوا بجروح ناتجة عن طلقات نارية".

وأفيد أيضًا أن تشاو قاد سيارته بعد ذلك إلى مركز فرعي تابع للشرطة في "هاف مون باي"، حيث كان طاقم قناة "آي بي سي 7" ينتظر لنقل وقائع مؤتمر صحفي.