عقب أحداث جنين

اتحاد المعلمين الفلسطينيين يُعلن اليوم إضراب شامل

مدارس الضفة.jpg
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين، اليوم الخميس، عن إضراب شامل في أعقاب أحداث مخيم جنين، واستشهاد 9 فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال خلال اقتحام المخيم.

وقال الاتحاد، في بيانٍ نشره عبر صفحته على "الفيسبوك": "منذ فجر اليوم يخوض مخيم جنين معركة الشرف دفاعاً عن الأمة فكان مداد الدم الذي يسطره شهداء المخيم، أول الرد على هذا التمادي الذي انكشف في جنين والصمت والخذلان الذي منح هذا التمادي أدوات القتل والاستباحة فكان هذا العدد الكبير من الشهداء، وهذا الحقد الأسود الذي يقتلنا دونما رادع" .

وأضاف: "هذا أوان الشد، فلينتفض شعبنا في كل مكان وليتحمل الجميع مسؤوليته في ردع العدوان ولتكن شوارعنا ساحات مواجهة مع المعتدين والمستوطنين".

وتابع: "يا جماهير شعبنا البطل، إنّ هذه الدماء التي تراق في جنبات مخيم جنين رسالة لاستنهاض جذوة الثورة في كل منا ووضع نصب أعيننا كل طرق الرد على هذا الاحتلال".

وأكملت: "لزامًا علينا امام هذا التضحيات أنّ نتحرك في كل الاتجاهات وليعلن اليوم يوم إضراب شامل وتصعيد مستمر في كل بقعة يطأها الاحتلال وفي كل شارع وكل نقطة تماس، ولننفر لردع هذا الاحتلال عن الاستمرار بالاستفراد في جنين ومخيم جنين".