السيارة الطائرة في عام 2017

السيارة الطائرة
حجم الخط

تطور مشروع السيارة الطائرة ليظهر نموذج أوّلى لأول مرة عام 1994 تحت اسم AeroMobil 1، ثم النموذج الثانى منها عام 2010 , والثالث عام 2013 , أتى النموذج الأخير  AeroMobil 3  هذا العام  لتصل إلى مرحلة الإنتاج الرسمى الذى من المتوقع أن يبدأ عام 2017.

بعد أن ظهرت كنموذج أوّلى لأول مرة عام 1994 تحت اسم AeroMobil 1 , 

وذكر موقع فيوتشر زون الألمانى أن مدير شركة" AeroMobil" يوراي فاتسوليك قال إن المشروع يحظى بدعم قوي من الاتحاد الأوروبي, لذا قررت الشركة السلوفاكية المنتجة للسيارة إطلاق مبيعاتها بحلول عام  غير أنها لم تفصح عن السعر الرسمى للسيارة إلا أنه من المتوقع أن لا يقل عن بضع مئات آلاف اليورو.
يمكن اختيار موقع لإقلاع السيارة الطائرة بالقرب من طرق الأوتوستراد ، علما أن تصميم السيارة لا يستبعد إقلاعها من منطقة غير مجهزة أيضا حيث يجب أن يتوفر موقع إقلاع يبلغ طوله 200 متر.
تستطيع السيارة الوصول إلى سرعة 160 كيلومترا في الساعة على طريق معبد، كما تصل إلى 200 كيلومتر في الساعة في الجو. وهي تستهلك 15 لترا من البنزين في الساعة في الجو ، و8 لترات لكل 100 كيلومتر اُثناء سيرها على الطريق في الأرض.
جدير بالذكر أن صاحب السيارة سيضطر إلى الحصول على رخصة القيادة الخاصة بالطيران  حيث من المتوقع أن يستخدم في السيارة طيار آلي كطائرات الجامبو.