جمل خارج عن السيطرة يقتل صاحبه الهندى

جمل
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تعرض جمل غاضب للضرب حتى الموت على أيدى رجال قرويين بعدما ورد أنه قطع رأس مالكه فى الهند، وحدثت الواقعة عندما حاول "سوهانرام ناياك" استعادة الجمل الخارج عن السيطرة بعد تحرره من قيود الحبال، محاولًا مطاردة جمل آخر في قرية بانتشو، في ولاية راجاستان الهندية.

الجمل أمسك صاحبه من رقبته، وألقاه على الأرض وبدى وكأنه يمضغ رأسه، وفي مقطع فيديو انتشر على الإنترنت، ربط ستة أشخاص الجمل فى شجرة وضربوه بالعصيان حتى الموت، منتصف الأسبوع الماضى.

وبحسب التقارير المحلية، تورط أفراد عائلة الضحية فى ضرب الجمل حتى الموت، وتسلم أقارب سوهانرام ناياك جثمانه بعد التشريح، فيما لم يتم تقديم أى شكوى حتى الآن بشأن قتل حيوان الدولة.

628015-لقطات-من-ضرب-الجمل.png
وحظرت ولاية راجستان فى شمال الهند، ذبح الإبل وإصابتها فى عام 2015، ويعاقب على جريمه قتل الجمال، الموضحة في مشروع Rajasthan Camel Bill لعام 2015، بالسجن لمدة تصل إلى خمس سنوات وغرامة.

وأشار المشروع إلى انخفاض مقلق في عدد الإبل في المنطقة في السنوات الأخيرة، مشيرًا إلى أن الإبل جزء لا يتجزأ من النظام البيئي الصحراوي للدولة، لذلك جاء مشروع القانون في أعقاب تحديد سلسلة من عمليات القتل العمد للإبل في المنطقة.

551385-عائلة-الجمل.png
 

أبحاث متعلقة بهجمات الجمال على البشر في الهند

أصبح الجمل حيوانًا رسميًا من حيوانات الولاية الهندية عام 2014 لدعم العطاءات الأوسع نطاقًا، بما في ذلك مخطط تطوير الإبل لعام 2016، لحماية أعداد الحيوانات في ولاية راجاستان.

أشارت الأبحاث المتعلقة بتكرار هجمات الإبل في ولاية راجاستان عام 2015 إلى أن الإبل بشكل عام بسيطة وهادئة، لكنها تصبح أقل تسامحًا خلال موسم التكاثر بين ديسمبر ومارس.