بعيدا عن الإعلام لقاءات حمساوية _ فتحاوية لإنجاز ملف المصالحة

مصالحة
حجم الخط

قال زياد الظاظا، عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، اليوم السبت، إن الحركة لا تمانع أي تحرك من شأنه المساعدة في إنجاز ملف المصالحة، مؤكدا في ذات الوقت أن الحركة على أتم الاستعداد لانجاز ملف المصالحة.

 وأكد  الظاظا، في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"، : "رغم توجهات رئيس السلطة محمود عباس ضد المصالحة وخطواته على الأرض التي تُقيدها، إلا أن حماس لا تزال تتمسك بخيار الحوار الوطني وتفتح كل الأبواب لإتمامه".

 وأضاف الظاظا:" حتى اللحظة الأوضاع الداخلية لم تنضج بعد لعقد لقاء بين عباس، ورئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل"، موضحاً أن حماس متمسكة بالمصالحة، ولا تعارض عقد لقاء مع أي قيادي في حركة "فتح" بما فيهم عباس.

 وذكر عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، أن المعطل الرئيس للحوار الوطني الداخلي هو عباس، وإجراءاته القمعية ضد الفلسطينيين للسيطرة على "انتفاضة القدس"ورفضه لأي تحرك يساعد بدفع عجلة المصالحة الداخلية للأمام. وتمنى الظاظا، أن لا تكون الجهود التي يتم الحديث عنها عبر الإعلام حول المصالحة واللقاءات بين "فتح وحماس" محاولة جديدة من عباس لكسب المزيد من الوقت، بما يضر القضية والمشروع الوطني الفلسطيني.

 يشار إلى أن مصادر إعلامية تحدثت أمس عن تحركات قطرية لإنجاز ملف المصالحة بعيدا عن الإعلام بين حركتي فتح وحماس من خلال لقاءات جدية بين الرئيس عباس ومشعل.

وحسب المصادر فإن القيادي موسى أبو مرزوق سيلتقى مع وفد من حركة فتح برأسه عزام الأحمد، وتجرى اللقاءات آنفه الذكر بهدف إقامة حكومة وحدة وطنية، تحل مكان حكومة الوفاق الوطني الحالية، وفي حال رفضت حماس فستشكل من الفصائل، مع احتمالية حسم القرار في الأيام القليلة القادمة، أو في اجتماع القيادة الفلسطينية الموسع المزمع عقده قريبا.