السفارة الأمريكية بالقدس تُعلق على قرار "الكابينت" الأخير

السفارة الأمريكية بالقدس تُعلق على قرار "الكابينت" الأخير
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

علقت السفارة الأمريكية في القدس ، صباح يوم الإثنين، على قرار المجلس الوزاري الإسرائيلي المُصغّر "الكابينت" بشأن شرعنة 9 بؤر استيطانية جديدة في الضفة الغربية.

وبحسب صحيفة يديعوت أحرونوت، فإن السفارة الأمريكية في القدس، طلبت من مكتب نتنياهو الحصول على توضيحات حول قرار الكابينت الليلة الماضية شرعنة 9 بؤر استيطانية في الضفة.

وكان "الكابينت" قد عقد مساء أمس الأحد، اجتماعًا استمر لمدة 6 ساعات، خرج بعدة قرارات، منها دعم خطة وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، بشأن الحملة الأمنية شرق القدس، إضافة إلى شرعنة 9 بؤر استيطانية جديدة في الضفة الغربية.

ولقي قرار "الكابنيت" ردود فعل فلسطينية غاضبة، حيث قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشي ، إن القيادة الفلسطينية ستدرس سبل الرد على التصعيد الكبير في قرارات الكابينت الاسرائيلي سواء تجاه القدس ومواطنيها وما يسمى بشرعنة البؤر الاستيطانية".

وأضاف، "القيادة تعتبر أن هذه الحرب المفتوحة على الشعب الفلسطيني تتطلب تدخلا دوليا فوريا وبقرارات ملزمة تجبر الاحتلال على وقف عدوانه واجراءاته".

في حين قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، إن مصادقة حكومة الاحتلال الإسرائيلي على شرعنة 9 بؤر استيطانية في الضفة الغربية، مُدان ومرفوض وهو تحدٍ للجهود الأميركية والعربية، واستفزاز للشعب الفلسطيني، وستؤدي لمزيد من التوتر والتصعيد.