صيدم: الرئيس عباس وجه نداءً لحوار وطني شامل وهادف

صبري صيدم
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، صبري صيدم، إنّ الرئيس محمود عباس، وجه نداءً لحوار وطني شامل وهادف لمواجهة هذه المرحلة وتحدياتها.

وأضاف صيدم خلال حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، أنّه "وعليه فإنه سيتم مناقشة الملف في إطار تجديد الدعوة والتأكيد على ضرورة أن يكون هناك حوار وطني لرأب الصدع وترتيب البيت الفلسطيني".

وأكّد أهمية الوحدة الفلسطينية وضرورة أن نكون موحدين في موقف شامل جامع يعبر عن الكل الفلسطيني حيث لا يمكن مواجهة هذه المرحلة في ظل النزاع الداخلي الحالي وسيكون هناك جهود حثيثة على هذا المحور.

وأوضح صيدم، أنّ اجتماع اللجنة المركزية للحركة يأتي في إطار حالة الانعقاد الدائم لمناقشة العمل الميداني والاتصالات الخارجية في ظل التطورات الميدانية والسياسية الجديدة والتأكيد على ضرورة متابعة هذه الأحداث والتطورات الجديدة.

وأشار إلى وجود اتصالات دولية مكثفة دائمة، لكن المشكلة تكمن في أن "إسرائيل" لا تلتفت لأي إرادة دولية أو فلسطينية بل أنها مصرة على المضي قدما في مشروعها الذي لا يقتصر على المستوى السياسي بل على المستوى الميداني أيضًا.

ونوّه صيدم، إلى أنّ حالة التعديل القضائي الذي يجري الحديث عنه يلعب دورا كبيرا في حالة الهجوم الذي قد نشهده من قبل الحكومة الإسرائيلية لكننا يجب ان نكون على أهبة الاستعداد لاي حدث جديد حيث فرض علينا هذه الاحتلال.